شاهد اول صورة لقتلة الاغبري الخمسة وهم في حالة مزرية وراء قضبان السجون .. وهذا ما طلبه المجرمين (فيديو )

بدأت اليوم، السبت 3 أكتوبر، اول جلسات محاكمة قتلة الشاب عبدالله الاغبري ،في العاصمة صنعاء.

وطبقا لنص قرار الاتهام، فقد وجهته النيابة العامة لثمانية متهمين منهم 2 فارين من وجه العدالة.

وتضمنت صحيفة الاتهام قيام المتهمين من الأول حتى الخامس بالقتل العمد بطريقة مباشرة المجني عليه الاغبري، وقيام المتهمان السادس والسابع بتضليل القضاء بأن غيروا حالة الأشياء المتصلة والمستعملة في الجريمة مع علمهما بذلك، بينما وجهت النيابة للمتهم الثامن تهمة التحريض على تضليل القضاء.

كما استعرضت النيابة العامة قائمة أدلة الإثبات واعترافات المتهمين والتقارير الفنية والتقنية وتقرير الطبيب الشرعي .

وطالبت النيابة العامة في الدعوى الجنائية الجسيمة بمعاقبة المتهمين من الأول حتى الخامس بالإعدام قصاصا وتعزيرا، ومعاقبة بقية المتهمين وفقا للإسناد القانوني بقرار الاتهام، ومصادرة المضبوطات المتعلقة بالقضية، فينا طالب قتلت الشاب الاغبري الالتقاء بمحاميهم في السجن المركزي ؟ .

عقب ذلك قررت المحكمة تمكين أولياء الدم بإحضار دعواهم بالحق الشخصي والمدني، وإلزام النيابة بالإعلان عن المتهمين السابع والثامن الفارين من وجه العدالة عن طريق النشر في إحدى الصحف الرسمية، وإحضار ما يفيد ذلك في الجلسة القادمة .

كما ألزمت المحكمة، النيابة بإحضار الأدوات المضبوطة المشار إليها بقرار الاتهام والأدوات المستعملة في تلك الواقعة والتسجيل المصور المشار إليه في قائمة أدلة الإثبات ، وشاشة عرض لاستعراض ما حوته التسجيلات في الجلسة القادمة، وكذا التخاطب مع إدارة السجن المركزي لتمكين محاميي المتهمين عبدالله السباعي ومحمد الحميدي بالجلوس مع موكليهما وتمكينهما مع أولياء الدم بصورة من ملف القضية بما حواه .

وقررت المحكمة التخاطب مع نقابة المحامين لتوفير محامين لبقية المتهمين للترافع عنهم كعون قضائي، وحددت الأربعاء القادم موعدا للجلسة الثانية، للسير في إجراءات نظر القضية وفقا للقانون.

وتحدثت والدة الشهيد وأخوه ومحامو الشهيد بعد انتهاء الجلسة حيث تكلموا عن الجلسة وانطباعهم عن مجريات القضاء والجلسة التالية.

وقال ذوي الشهيد والمحامون أن الجلسة الأولى تعتبر طيبة مبشرة وأنهم واجهوا المتهمين بكل التهم المرفوعة عليهم وبقائمة الأدلة وتم الرد عليها تفصيلا.

وقال المحامي وضاح قطيش إنها أطول جلسة في تاريخ المحاكم اليمنية وسيتم إعلان المتهمين الفارين في الجلسة القادمة

كما أضاف قطيش إنهم قدموا قائمة متهمين جدد لإحضارهم وهم من سيكشفون عن دوافع وأسباب قيام العصابة بتعذيب وقتل الشاب عبد الله الأغبري.

ووفقا لقطيش فإن قائمة المتهمين الجدد تشمل :

وسيم السباعي ، إياد السباعي ، صادق الجراش ، صابر الحداري ، أيمن القاضي ، أكرم العزعزي ، عبد الوهاب التويتي.

أما والدة الشهيد الأغبري فقد قالت  أن كلام المتهم السباعي لم يعجبها وأنها تطالب بتعذيب وتعزير الجناة والقصاص منهم كما عذبوا وقتلوا ابنها.

وأكد شقيق الشهيد الأغبري أن الأمور القضائية تمضي بالشكل المطلوب شاكرا الجهات المعنية وكل المتعاونين مع قضية أخيه.

 

 

 

<