تدهور صحة بلقيس الحداد وقيادي حوثي يطالب بنقلها للمستشفى

كشف عضو اللجنة الثورية العليا التابعة للحوثيين الشيخ صادق أبو شوارب، عن تدهور صحة بلقيس الحداد صاحبة شركة قصر السلطانة في سجون الجماعة بالعاصمة صنعاء.

وقال أبو شوراب في سلسلة تغريدات رصدها "يمن برس" إن حالة بلقيس الحداد الصحية حرجة جدا محملاً مجلس الحوثيين السياسي المسؤلية الجنائية أمام الله والشعب.

ونشر أبو شوراب صورة من طلب تقدمت به الحداد لوكيل نيابة الأمانة لنقلها للمستشفة داعيا النائب العام وعضو النيابة المحقق إلى الاستجابة للطلب.

وطالب أبو شوراب سلطات الجماعة الأمنية بنقل بلقيس الحداد على وجه السرعة إلى المستشفى تحت الحراسة الأمنية بسبب تدهور حالتها الصحية.

واعتقل الحوثيون سيدة الأعمال بلقيس الحداد من منزلها بالعاصمة صنعاء في 19 من يوليو الماضي.

وكان البنك المركزي اليمني الخاضع لسيطرة الحوثيين بصنعاء أصدر قراراً بحجز أموال أشخاص وشركات تنشط في بيع للأسهم الوهمية للمواطنين منهم بلقيس الحداد التي تعمل في تجارة الفضة.

ووجه البنك المركزي بصنعاء جميع شركات ومنشآت الصرافة بحجز أموال أشخاص وشركات تنشط في بيع الأسهم الوهمية وتطبيق إجراءات العناية الواجبة واجراءات العناية الخاصة للتعرف على العميل والمستفيد الحقيقي، وفقا للتعليمات النافذة، والتأكد من حصول الشركات على التراخيص القانونية.

 

<