شاهد بالصور.. قبائل "الزُّوَب" تنكل بمليشيات الحوثيين وتطردهم من منطقتهم.. صور

تمكن رجال القبائل اليوم الاثنين من طرد مليشيا الحوثي من منطقة الزُّوَب بالبيضاء بهجوم واسع على تمركزاتهم بالمنطقة وتكبيدهم خسائر في الأرواح والعتاد.

وقال المصدر إن مسلحين قبليين شنوا هجوما مباغتا فجر اليوم على تمركزات مسلحي المليشيا الحوثية في قرية الزُّوَب بمديرية القريشية عقب مقتل أحد أبناء المنطقة برصاص قناص حوثي.

 

وأسفر الهجوم عن إحراق عدة أطقم للمليشيا ومقتل جميع من كانوا على متنهما من عناصرها واغتنام ذخائر متنوعة.

وأضاف، أن الهجوم أعقبته مواجهات عنيفة بين القبائل والحوثيين في حدود المنطقة، مؤكداً طرد الحوثيين من تمركزاتهم السابقة ولجوئهم إلى قصف أحياء القرية بقذائف الدبابات متسببة بوقوع أضرار جسيمة بالمنازل والممتلكات.

ولفت المصدر إلى أن هذا الهجوم يأتي بعد ساعات على استشهاد الشاب عصام فهد الزوبة (25 عاما) أمام متجره برصاص قناصة المليشيا التي تستهدف كل من تجده من أبناء القرية.

وتشهد المنطقة توترا حادا منذ الخميس الماضي، بعد قيام المليشيا باقتحام القرية بمئات المسلحين ترافقهم عربات ومدرعات وتفجير منازل الشقيقين عبدربه وصالح أحمد جارالله الزوبة رغم إبرام اتفاق عدم اعتداء بين الجانبين بوساطة عدد من المشائخ والوجهاء.

وتواصل المليشيات منذ أيام قصف منازل الزُّوَب مما أدى إلى استشهاد المواطن علي صالح القفيلي وابنته وإصابة 6 آخرين وتدمير وتضرر العديد من المنازل.

<