أمن تعز في أرقام .. خلال أغسطس 2020م...تقرير أمني يؤكد أن نسبة ضبط الجريمة وصل إلى 79%

كشفت إدارة عام شرطة محافظة تعز ، عن تقريرها الأمني لشهر أغسطس المنصرم، من العام الجاري 2020، والذي أكد وصول نسبة ضبط الجريمة إلى 79% ، بين القضايا المرصودة، وضبط ?240? متهما خلال الشهر.

جاء ذلك في اجتماع للمكاتب التنفيذية بمحافظة تعز صباح يوم أمس الثلاثاء ، والذي تحدث فيه مدير عام شرطة محافظة تعز العميد منصورعبدالرب الأكحلي، عن إنجازات الأمن بالأرقام، حيث جاء في التقرير أن شهر أغسطس تخلله ?210? قضية جنائية.

وسرد التقرير الأمني أن شرطة تعز تمكنت من ضبط ?164? قضية، من بين ال?210? قضية جنائية، بنسبة تصل إلى 79%. وهي نسبة جيدة جدا بالنظر إلى حالة الحرب التي تعيشها البلاد، ومحاولات اختراق السياج الأمني في تعز، التي ترفع نسبة الجريمة.

وأشار التقرير إلى أن عدد القضايا الجسيمة بلغ ?63?قضية، من بينها ?5? قضايا تفجير عمد، و?11? قضية قتل، من بين إجمالي القضايا المذكورة سابقا.

ولفت التقرير إلى أن شرطة محافظة تعز تمكنت من ضبط ?240? متهما، على ذمة القضايا المختلفة، خلال أغسطس، الأمر الذي يعكس التحركات الأمنية الكبيرة، وتحقيق نجاحات ملموسة في ظل تحديات كبيرة، وامكانيات دون المستوى .

وأكد مدير عام الشرطة أن الأجهزة الأمنية بمحافظة تعز ماضية نحو فرض الأمن وبسط نفوذ الدولة، وأنها لن تتساهل مع أي مطلوب أو متهم، مشددا على أن ?الجميع سيخضع للقانون والعدالة ?. 

كما أشار العميد الأكحلي إلى اعتماد خطط أمنية جديدة، من شأنها الحفاظ على حقوق وممتلكات المواطنين، وحماية المحافظة من أي تهديد أو خطر، إلى جانب حماية مؤسسات الدولة والحفاظ على هيبة رجل الأمن .

وتشهد مدينة تعز تراجعا كبيرا في نسبة الجريمة، وارتفاعا في نسبة ضبطها من قبل الأجهزة الأمنية، في ظل انتشار مستمر للدوريات ووحدات من الشرطة.

<