وكيل أول محافظة تعز يرأس اجتماعاً لمجلس إدارة هيئة مستشفى الثوره العام

ترأس صباح اليوم، وكيل أول محافظة تعز، الدكتور عبدالقوي المخلافي، اجتماعاً لمجلس إدراة هيئة مستشفي الثوره العام بالمحافظة، وذلك لمناقشة الاجراءات والاعمال الجارية خلال الفترة القادمة، ومستوى تقديم الخدمات للمواطنين في الهيئة واحتياجاتها من الكوادر الطبية المتخصصة والتجهيزات الطبية والامدادات الدوائية.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة لشؤون الصحة الدكتوره إيلان عبد الحق، ووكيل المحافظة للشؤون الدفاع والامن اللواء الركن عبدالكريم الصبري، ورئيس هيئة مستشفى الثوره العام الدكتور عبدالرحيم السامعي، وعميد كلية الطب الدكتور منصور الخليدي، ومدير عام مكتب وزارة التخطيط الاستاذ نبيل جامل.

حيث شدد وكيل أول المحافظة على ضرورة استغلال كل القدرات وحشد جميع الطاقات والإمكانيات الموجودة في المستشفى للإسهام في تقديم خدمات طبية جيدة للمواطنين والعمل على التنسيق مع المنظمات في دعم الجانب الصحي والعمل على إستقبال جميع الحالات من جرحى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

واكد الدكتور المخلافي أن السلطة المحلية ستعمل على تذليل كافة الصعوبات والعمل على دعم الهيئة في الاجهزه الطبية والعمل على تفعيل جميع الاقسام والمرافق الصحية في الهيئة ، منوهاً على ضرورة  الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية ومواجهة كثافة المرضى لاسيما بعد عودة الكثير من النازحين.

وثمن الدكتور المخلافي دور المنظمات الدولية التي عملت على دعم المجال الصحي خلال الفترة الماضية ، وكذلك الدور الانساني الكبير لمركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية، ومنظمة اطباء بلا حدود في دعمهم للقطاع الصحي ، اضافة الى الدعم السخي لمركز الاطراف الصناعية، ودعم ورفد القطاع الصحي بالعديد من الاجهزة الطبية، والعمل على معالجة الجرحى عبر التعاقد مع بعض المستشفيات في المدينة، الامر الذي عمل على التخفيف من آلام الجرحى .

وشدد وكيل اول المحافظة على ضرورة اتخاذ الاجراءات القانونية ضد المنقطعين او المقصرين بحسب قانون الخدمة المدنية، وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب ، والتنسيق مع القطاع الصحي والجامعات في توفير الكادر لتغطية العجز، ودعوة بقية الكادر ممن غادروا المستشفى للعودة الى اعمالهم ، كما شدد وكيل اول على مبدأ الشفافية والعمل المؤسسي وقيام الجهات الامنية بمسؤليتها في حماية المستشفى وتوفير اجواء آمنه وهادئة.

من جانبه استعرض رئيس هيئة مستشفى الثوره العام الدكتور عبدالرحيم السامعي، جدول أعمال الهيئة خلال الفترة الماضية اضافة الى جدول اعمال الهئية خلال الفترة القادمة القادمة، واستراتيجة عمل الهيئة الجديده .

.مستعرضاً الصعوبات التي تحد من تقديم الخدمات التي تواجهها في اداء رسالتها في تقديم الخدمات وكيفية مواجهتها من اجل تقديم الخدمة الافضل للمواطنين .

<