حملة توعوية تحت تحت شعار (انقاذ تعز من الحميات)

دشنت صباح اليوم الثلاثاء مؤسسة سفراء السلام في محافظة تعز الحملة التوعوية بأمراض الحميات والتي تستهدف عدد من مناطق ومديريات محافظة تعز، وبدعم من منظمة SSW .

وقال انيس الدباسي رئيس الحملة أن المشروع الذي سيتم تنفيذه يأتي في وقت حساس وصعب لما تعيشه البلاد عامة وتعز خاصة من انتشار واسع للأوبئة والأمراض الفتاكة التي أودت بحياة الكثيرين من المواطنين.

وقال: أن المشروع يهدف إلى تقديم خدمة مجتمعية وإنسانية من خلال حملة تثقيف وتوعية لسكان تعز لتجنب الإصابة بالأمراض التي انتشرت في الآونة الأخيرة ورفع مستوى الوعي لديهم وتعريفهم بوسائل وطرق الوقاية من امراض الحميات مثل المكرفس والكوليرا وكورونا.

مضيفاً ان الحملة ستستهدف الثلاث المديريات في مدينة تعز (المظفر، القاهرة، صالة) وستستمر الحملة لمدة ثلاثة أشهر وسيشارك فيها 40 متطوع ومتطوعة وبدعم من منظمة SSW وبالتنسيق مع مكتب الصحة في المحافظة.

وأشار الدباسي إلى أن المشاركون كانوا قد تلقوا دورة تدريبية في الكلية الدولية للعلوم التطبيقية ولمدة يومين مساهمة من إدارة الكلية، معبراً عن شكرة للكلية لما قدموه من تسهيل في التدريب والتدشين.

ومن جانبه قال عامر اليوسفي ممثل المنظمة الداعمة SSW أن المنظمة تقدم دعمها في عدة نشاطات خاصة في الجوانب والمشاريع الصحية والغذائية بالشراكة مع منظمة الغذاء العالمي. مؤكداً أن المنظمة تعقد مشروع شراكة مع مؤسسة سفراء السلام وتقديم الدعم المتاح لإنجاح مشروعهم وانقاذ محافظة تعز من الوضع الصحي المزري والكارثي الذي تعيشه . ودعا اليوسفي جميع المشاركين إلى أن يكونوا عند قدر المسؤلية الملقاة على عاتقهم واستيعاب المهمة الوطنية التي هم بصدد تنفيذها والعمل بروح الفريق الواحد وأن يكونوا عند محل ثقة الجميع.

<