مؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي تفتتح مركز الأطراف الصناعية بمحافظة تعز الأثنين الموافق 24/8/2020م

افتتحت مؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي صباح اليوم الأثنين  بمحافظة تعز فرع المركز العربي للأطراف الصناعية الخاص بتأهيل وتركيب الاطراف الصناعية للمبتورين وفقا أحدث المعايير العالمية بما يمكن الجرحى والمبتورين من حرية الحركة و العودة لممارسة حياتهم وأنشطتهم اليومية بشكل كامل. 

وخلال الإفتتاح أعتبر الدكتور عبد القوي المخلافي وكيل أول المحافظة أن افتتاح المركز يعد إضافة نوعية لخدمة المبتورين وضحايا الحرب والالغام وتسهيل الاجراءات والفحوصات الطبية ورعايتهم بشكل كامل.

وأكد الوكيل المخلافي أن هناك نسبة كبيرة من الجرحى والمبتورين في هذه المحافظة جراء الحرب التي تشنها مليشيات الحوثي وعشرات الالاف من الالغام التي زرعتها المليشيات وذهب ضحيتها مئات من  المدنيين منوها الى أن المركز سيكون له أثر كبير في خدمة الجرحى المبتورين والاهتمام بشئونهم وهذه تعد خدمة إنسانية وطبية يقدمها مركز الاطراف الصناعية لابناء المحافظة.

كما أشاد بالجهود الكبيرة للشيخ حمود سعيد المخلافي قائد المقاومة الشعبية واهتمامه الكبير والدائم بالجرحى وعلاجهم بشكل مستمر ويتجسد هذا الاهتمام اليوم بافتتاح وتجهيز المركز العربي للأطراف الصناعية عبر فريق طبي مؤهل ومزود بالادوات والمعدات الحديثة التي يتميز بها هذا المركز في عملية تأهيل وتركيب الاطراف مؤكدا أن الجرحى يستحقون هذا الاهتمام والرعاية كونهم ضحوا بأرواحهم في سبيل عزة وكرامة تعز ومواجهة المليشيات الغاشمة التي عجزت عن تركيع أبناء المدينة بفضل هؤلاء الابطال والمناضلين الشرفاء. 

من جهته أوضح محمد طاهر مدير الإعلام بالمؤسسة إن افتتاح فرع المركز سيسهل الاجراءات أمام الجرحى المبتورين بالمحافظة بشكل مجاني بالاضافة انه الفريق الطبي بالمركز سيعمل على اختيار الجرحى والمؤهلين لتلقى العلاج ومعرفة مدى جاهزيتهم لتركيب الاطراف حسب نوعية البتر والاصابة وفق آلية دقيقة يشرف عليها خبراء في مجال الاطراف الصناعية . بالاضافة الى تسهيل وصول الجرحى للمركز الرئيسي بسلطنة عمان وتركيب الاطراف الحديثة ومتابعة خدمات الصيانة الدورية وإعداد قاعدة بيانات متكاملة .

منوها الى أن مؤسسة الشيخ حمود تجري الترتيبات والاجراءات اللازمة لسفر 100 من الجرحى المبتورين الى سلطنة عمان لتأهيل وتركيب الاطراف الصناعية لهم بعد استكمال تركيب الاطراف لعدد 150  من المبتورين مازال بعضهم يخضعون  للرعاية الطبية بالمركز الرئيسي بعمان.

حضر الافتتاح نائب مدير مكتب الشئون الاجتماعية فؤاد الفقيه.

<