وكيل أول محافظة تعز يشدد على ضرورة تفعيل دور القضاء والنيابات في المحافظة 

شدد وكيل أول محافظة تعز، الدكتور عبدالقوي المخلافي، على ضرورة تفعيل دور القضاء والنيابات والمحاكم في المحافظة وتنفيذ الأحكام القضائية.

واكد الوكيل المخلافي ، في كلمته التي القاها يومنا هذا السبت ?? اغسطس ????م في اختتام فعالية المنتدى القضائي الاول في تعز، التي نظمته منظمة شباب بلا حدود للتنمية وبتمويل من منظمات شركاء اليمن،  وبحضور ممثلي عن الجهات القضائية والسلطة المحلية والجهات الامنية، حيث اكد المخلافي ،حرص السلطة المحلية على تفعيل دور القضاء في المحافظة، مشيراً الى أن القضاء هو أساس ركائز الدولة المدنية والضامن الحقيقي للعدل والتقيد بالدستور والقانون. 

وقال  "إن الحفاظ على الشرعية وبناء الدولة المدنية ? يكون الا عبر الحفاظ على النظام والقانون وتفعيل دور السلطة القضائية واحترامها وعمل السلطة التنفيذية تحت اشرافها".

واضاف" نسعى الى أن نعيد للدولة وجهها المشرق بافضل مما كانت عليه من قبل وتفعيل مبدأ الضبط والثواب والعقاب وفقاً للدستور والقوانين النافذة، ولن يتاتى ذلك إلا بوجود سلطة قضائية ضامنة لتنفيذ القانون، والعمل الدؤوب على ان تكون تعز نموذجاً للمحافظات المحررة".

مضيفاً أن السلطة المحلية ستعمل على دعم الأجهزة التنفيذية والمحلية في المحافظة للنيابات والمحاكم، ومساندتها بالدعم الاداري والبنى التحتية، داعياً الجهات المركزية الى تقديم الموازنة المركزية التي تفي مع احتياجات المحاكم والنيابات في ظل الوضع الحالي .

من جانبه أوضح رئيس منظمة شباب بلا حدود، ماجد ثابت ،أن المنتدى يهدف الى مناقشة الاحتياجات والصعوبات التى تعيق عمل الجهات القضائية في محافظة تعز والذي استمر لمدة يومين ، موضحاً ان المنتدى قد خرج بمصفوفة من التوصيات من أجل تحسين وتطوير أداء السلطة القضائية في محافظة تعز.

<