تغيرات مفاجئة في هذه المحافظات وتحذيرات للمواطنين من المخاطر المتوقعة

أكد المركز الوطني للأرصاد تراجع نسبي في حالة عدم استقرار الأجواء على معظم محافظات الجمهورية مقارنة بالأيام الماضية بحسب خرائط الطقس التوقعات العددية .

وتوقع المركز في نشرته التنبيهية تشكل السحب الركامية المنخفضة الكثيفة على سلسلة المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية وأجزاء من الهضاب الداخلية يرافقها هطول أمطار متفاوتة الشدة وتشكل الشابورة المائية والضباب خلال فترتي الظهيرة والمساء .

وأشار المركز إلى إمتداد الأمطار إلى أجزاء متفرقة من السواحل الغربية، مبيناً أن الأجواء ستكون غائمة جزئياً إلى غائمة على السواحل والمناطق الداخلية والصحارى لمحافظتي حضرموت والمهرة، يصاحبها هطول امطار متفاوتة الشدة مع تشكل الشابورة المائية والضباب في فترتي الليل والصباح .

ولفت المركز إلى أن سرعة الرياح الموسمية حول أرخبيل سقطرى تتراوح من 20 إلى 40 عقدة، فيما قد تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار في الصحارى والمناطق المكشوفة.

ونبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى ضرورة عدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية ,داعياً الى أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة والضباب خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية.

وحذر المركز ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج بسبب الرياح الموسمية الشديدة في المياه الإقليمية وحول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية . 

<