"خالد الرويشان" يوجه أقوى رسالة لمليشيا الحوثيين في صنعاء .. وهذا ماذا قاله !

وجه وزير الثقافة الأسبق خالد الرويشان رسالة قوية ومؤثرة لسلطات الأمر الواقع في العاصمة صنعاء جراء الكوارث التي تشهدها المحافظة بسبب الفيضانات والتي تسببت مؤخرا بتهدم منزل شاعر اليمن الكبير عبد الله البردوني .

وقال الرويشان في منشوره الذي تابعه "يمن برس":"من فضلكم لا تجرفوا تراب هذا البيت (بيت البردوني)  ،بل اجرفوا أنفسكم وانجرفوا بعيداً مع سيول صنعاء وأمطارها. وأضاف قائلا :" لاتجرفوا تراب هذا البيت دعُوهُ شاهداً عليكم متضرعاً لرب السماوات من ظلمكم وظلامكم ".

وتابع الرويشان :"كُل حجرٍ هُنا أيقونة قدّيسة وكلُّ قبضةِ ترابٍ إلياذةٌ كبرى لاتموت ..مؤكدا أن انهيار بيت البردوني انهيار بلادٍ بأكملها .

  واستطرد قائلا :"كارثة انهيار بيت الشاعر الكبير عبدالله البردوني في بستان السلطان في صنعاء القديمة قبل ساعات دلالة شؤم على رؤوسكم ، انهيارات بيوت صنعاء القديمة ستكون وبالاً عليكم وعلى إهمالكم ولا مبالاتكم "

 

وختم منشوره بالقول :"لاتجرفوا تراب وأحجار هذا البيت ..سنحتفظ بكل ذرةٍ منه دواءً في قلوبنا وكحلاً في عيونن..لاتجرفوه وانجرفوا أنتم وغوروا !

وانهار منزل الشاعر والمؤرخ اليمني الراحل عبدالله البردوني جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها العاصمة صنعاء يومي الخميس والجمعة.

وقالت مصادر محلية لـ"يمن برس" إن منزل الشاعر البردوني الواقع حارة المنصور بصنعاء القديمة انهار ضمن سبعة منازل تهدمت نتيجة الأمطار المتواصلة على العاصمة منذ نحو أسبوعين.

وأوضحت أن المنزل سقط بما فيه من كتب ومجلدات أثرية تابعة للشاعر الراحل مشيرة إلى ارتفاع منسوب المياه في المدينة التاريخية جراء الأمطار والسيول الجارفة.

 

<