وكيل أول محافظة تعز يزور مسجد الأشرفيه ويطلع على اهم احتياجاته

قام وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي صباح اليوم الثلاثاء ومعه مدير عام مكتب الاوقاف القاضي خالد البركاني، بزيارة لمسجد الاشرفية بالمدينة تفقد خلالها على المعالم التاريخية في المسجد والاحتياجات اللازمة للحفاظ على هذا المعلم الديني والتاريخي العظيم  .

واكد وكيل اول خلال الزيارة على ضرورة الاهتمام والرعاية الخاصة لهذا المسجد التاريخي وغيرها من المساجد الاثرية في المحافظة من قبل مكتب الاوقاف بالتنسيق مع فرع الهيئة العامة للاثار والجهات الاخرى ذات العلاقة والعمل على اعداد تصور مشترك لاعادة تفعيل دور المدرسه العلمية في المسجد سواء كمدرسة نموذجية للتحفيظ اومركز للعلوم الشرعية .

كما وجه المخلافي بعمل دراسة فنية بالتنسيق مع القطاع الفني بالمحافظة لإعادة ترميم احدى المنارات التابعة للمسجد نتيجة تعرضه لاحدى القذائف التي ادت الى احداث اضرار بهذا المعلم الاثري وعدد من المساجد المجاورة له .

من جانبه اوضح مدير عام مكتب الاوقاف بالمحافظة ان مسجد الاشرفية من اهم المعالم الدينية والحضارية في محافظة تعز والذي حضي باهتمام خاص من سلاطين وملوك الدولة الرسولية مشيرا بانه سيتم اعادة تأهيل القاعه الكبرى في المسجد للتدريب والتأهيل بحسب خطة مكتب الاوقاف  .

وكان وكيل اول قد قام بزياره تفقديه لجامع المظفر للاطلاع على مشروع تاهيل المكتبة الخاصة لجامع المظفر والتي تم اكتشافها مؤخرا حيث يعد مسجد المظفر ايضا هو الاخر من المعالم الاثرية المشهوره في المحافظة والذي ينسب للملك المظفر الرسولي ابرز سلاطين الدولة الرسولية .

<