بيان عاجل صادر عن أحزاب وتنظيمات سياسية في تعز..هذا ما ورد فيه

أدانت الأحزاب والتنظيمات السياسية بمحافظة تعز مساء السبت واقعة إطلاق النار على المسيرة التي نظمها أبناء مديريتي المواسط والمعافر صباح اليوم.

وقالت الأحزاب في بيان لها "إن مثل تلك الاعتداءات ظاهرة خطيرة وغير مسبوقة في تعز التي تميزت بحرية التعبير والوسائل السلمية كحق مكتسب لنضال أبناء تعز وفي المقدمة أبناء مديريات الحجرية .

 وطالب البيان محافظ المحافظة  نبيل شمسان بسرعة التحقيق في حادثة الاعتداء على المسيرة ومحاسبة من قاموا بهذه الجريمة التي تعد_ حسب البيان_ اعتداءً على كافة أبناء مديريات الحجرية وتعز وانتهاكاً صارخاً للقانون وصورة من صور البلطجة التي يجب أن يأخذ مرتكبوها عقابهم حماية للحقوق وانتصاراً لإرادة الجماهير التي مارست حقها الدستوري.

 

وباركت الأحزاب في بيانها قيام محافظ المحافظة بالإشراف على  عملية استلام وتسليم قيادة اللواء 35 مدرع للعميد الركن عبد الرحمن الشمساني خلفاً للراحل عدنان الحمادي .

ودعت الجميع إلى تجنيب الجيش وآلويته العسكرية المناكفات السياسية والصراعات الداخلية ليتفرغوا لمهمة مواجهة الانقلاب واستكمال التحرير.

 

وفيما يلي نص البيان :

تابعت الاحزاب والتنظيمات السياسية بتعز الاعتداءات الآثمة على المسيرة السلمية بمديرية المواسط حجرية يومنا هذا السبت 25 يوليو 2020 والتي تمثلت بقيام مسلحين متمردين على الدولة باعتراض المسيرة وإطلاق الرصاص الحي عليها، ما أدى إلى إصابة عدد من المشاركين فيها. 

ان مثل تلك الاعتداءات ظاهرة خطيرة وغير مسبوقة في تعز التي تميزت بحرية التعبير والوسائل السلمية كحق مكتسب لنضال أبناء تعز وفي المقدمة أبناء مديريات الحجرية ، وإذ تدين الأحزاب السياسية الموقعة على هذا البلاغ وتستنكر تلك الإعتداءات ، فإنها في نفس الوقت تؤكد على الاتي :

1-  تطالب محافظ المحافظة  الاخ نبيل شمسان بسرعة التحقيق في حادثة الاعتداء على المسيرة ومحاسبة من قاموا بهذه الجريمة التي تعد اعتداءً على كافة أبناء مديريات الحجرية وتعز وانتهاكاً صارخاً للقانون وصورة من صور البلطجة التي يجب أن يأخذ مرتكبوها عقابهم حماية للحقوق وانتصاراً  لإرادة الجماهير التي مارست حقها الدستوري.  

2- تبارك قيام الاخ محافظ المحافظة بالإشراف على  عملية استلام وتسليم قيادة اللواء 35 مدرع للأخ العميد الركن عبد الرحمن الشمساني خلفاً للشهيد القائد عدنان الحمادي وتدعو الجميع لتجنيب الجيش وآلويته العسكرية المناكفات السياسية والصراعات الداخلية ليتفرغوا لمهمة مواجهة الانقلاب واستكمال التحرير .

3- تؤكد على ضرورة استكمال تنفيذ القرارات القاضية بإخراج كافة ألوية الجيش من مدينة التربة إلى الجبهات وإحلال قوات الأمن العام وأجهزته محلها لحفظ الأمن وتحقيق السكينة في المدينة. 

4- تؤكد على ضرورة وأهمية وحدة الصف والسمو على الخلافات ودعم مؤسسات الدولة بالمحافظة وتوجيه الطاقات نحو مواجهة وإسقاط الانقلاب الحوثي  السلالي الذي يهدد النظام الجمهوري وهوية الشعب اليمني.

صادر عن : - المؤتمر الشعبي العام  - التجمع اليمني للاصلاح  -- اتحاد القوى الشعبية  - حزب البعث العربي الاشتراكي  - العدالة والبناء - اتحاد الرشاد اليمني  - رابطة اليمن الاتحادي

<