مطار صنعاء يستقبل اولى رحلات الجسر الجوي من اوروبي

وصلت، اليوم السبت، إلى مطار صنعاء الدولي، أولى شحنات جسر جوي أعلن الاتحاد الأوروبي عن تسييره إلى اليمن لتعزيز الاستجابة لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأبلغ مصدر في مطار صنعاء الدولي، وكالة سبوتنيك، بأن طائرة شحن تابعة للاتحاد الأوروبي، حطت بمطار صنعاء، وعلى متنها أكثر من 20 طناً من المواد والمستلزمات الطبية???.

وكانت المفوضية الأوروبية، أعلنت الخميس الماضي، مغادرة رحلة جوية من ليج في بلجيكا إلى اليمن، ضمن جسر جوي إنساني لنقل مستلزمات طبية وأساسية أخرى لتعزيز الاستجابة الإنسانية في اليمن لمواجهة فيروس كورونا المستجد  وتمكين استمرار البرامج الإنسانية المنقذة للأرواح التي تنفذها وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية غير الحكومية والصليب والهلال الأحمر.

وأكدت العمل على تقديم أكثر من 220 طناً من المواد الأساسية إلى الأشد تأثرا من اليمنيين، مشيرةً إلى أن الجسر الجوي الإنساني الخاص بالاتحاد الأوروبي سينقل شحنة إنسانية عاجلة إلى كل من عدن وصنعاء، وسيستمر حتى بداية آب/أغسطس.

وأشارت إلى "تخصيص الاتحاد الأوروبي تمويلا إضافيا يبلغ 70 مليون يورو لزيادة حجم المساعدات في مختلف أنحاء اليمن، ما يرفع التمويل الإنساني للاتحاد الأوروبي في 2020 إلى 115 مليون يورو".

<