الكشف عن تفاصيل وأسباب الاشتباكات المسلحة التي اندلعت بين قوات الانتقالي والعمالقة بالقرب من قاعدة العند

كشف المتحدث العسكري باسم قاعدة العند ماهر الحالمي عن أسباب الاشتباكات المسلحة التي اندلعت بمحيط القاعدة العسكرية بين قوات عسكرية تابعة للمجلس الانتقالي وآخرى تابعة لألوية العمالقة .

وقال الحالمي، إن الاشتباكات اندلعت بين قوات اللواء الثاني مشاة التابع للانتقالي بقيادة قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن العمري، مع قوات اللواء الثاني عمالقة بقيادة العميد حمدي شكري الصبيحي.

وأضاف في منشور له على صفحته بالفيس بوك، أن قوات الانتقالي اجبرت قوات العمالقة على الإنسحاب من محيط قاعدة العند، أثناء بعد محاولة قوات العمالقة بالسيطرة على بعض التبابا أسفل جبل منيف، بجانب الكسارة، المطله على قاعدة العند العسكرية، والخط العام الرئيسي عدن الضالع.

وفي وقت سابق، قالت مصادر خاصة لـ "المشهد اليمني"، إن اشتباكات اندلعت في ساعات متأخر من مساء امس الخميس بالقرب من قاعدة العند مخلفة قتلى وجرحى .

وقالت المصادر إن 7 أشخاص قتلوا وجرح مايقارب 11 شخص جراء الاشتباكات التي اندلعت في العند قرب الكسارة .

واكدت المصادر أن اشتباكات اندلعت بين مجموعة مسلحة تتبع قائد المنطقة العسكرية الرابعة فضل حسن ومجموعة أخرى تتبع القيادي في ألوية العمالقة حمدي شكري الصبيحي.

وتشهد محافظات سيطرة الانتقالي انفلاتا أمنيا منذ سيطرتها على محافظات عدن واجزاء من لحج وأبين بعد معارك في شهر أغسطس الماضي مع القوات الحكومية.

<