وزير الاتصالات يعلن عن توسع ووصول خدمة "عدن نت" الى محافظتين يمنيتين جديدتين

كشف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات اليمني لطفي باشريف عن توسع خدمة شركة عدن نت ووصولها الى سيئون بحضرموت وارخبيل سقطرى. 

جاء ذلك في لقاء جمعه اليوم مع غسان الزامكي وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع في ديوان وزارة الاتصالات بعدن.

 

 

وتحدث باشريف عن ابرز الانجازات التي حققتها وزارة الاتصالات خلال الاعوام الماضية ومنها انجاز ما يقرب من 15 مشروع في مجال البنية التحتية اهمها البوابة الدولية ، عدن نت والكابل البحري وغيرها من المشاريع.

واكد باشريف ان هناك 10 مشاريع اخرى جار العمل على تنفيذها حاليا لتوفير البنية التحتية في مجالي الاتصالات والانترنت وبأكثر من 32 مليون دولار وبتمويل ذاتي. 

وعن خدمة عدن نت اوضح باشريف انه خدمة عدن نت توسعت ووصلت مؤخرا الى مدينة سيئون بحضرموت وجزيرة سقطرى، مشيرا بان العمل جار في الوقت الحالي لربط خدمة عدن نت بجامعة سيئون وكذلك ارخبيل سقطرى.

كما ناقش اللقاء إمكانية تفعيل موارد السلطة المحلية في محافظة عدن من عائدات الرسوم الضريبية والنسب القانونية المخصصة لمدينة عدن كعاصمة مؤقتة من ايرادات الاتصالات التي توقفت بسبب الحرب .

يذكر ان باشريف قد اكد في وقت سابق ان شركتي اتصالات خليوية هما واي وسبأفون سيتم اعادة افتتاح مركزيهما الرئيسي في عدن وبامكانيات كبيرة بعد ربط خدمة الانترنت فيهما بعدن نت ذات الجيل الرابع.

<