عاجل : الجيش الوطني يشن هجوم مباغت ويحرر مناطق واسعة في جبهة نهم ويحرر مناطق واسعة في الجوف (تفاصيل)

تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم الخميس من تحرير مناطق جديدة في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء  باتجاه مفرق محافظة الجوف، على وقع معارك عنيفة خاضتها قوات الجيش ضد مرتزقة إيران من متمردي مليشيات الحوثي الإنقلابية .

واكدت مصادر ميدانية ، أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ، شنت صباح اليوم هجوم نوعي واسع في جبهة نهم شرق صنعاء ، أسفر عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية ، تمكنت خلاله قوات الجيش من تحرير مناطق واسعة واستعادة آليات عسكرية وكميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة .

مشيرة إلى أن أن طيران التحالف العربي الداعم للشرعية اليمنية ، استهدف بعدّة غارات مواقع وتعزيزات مليشيات الحوثي الإنقلابية ، أدت لتدمير عدد من المدرعات والأطقم القتالية كانت محمّلة بالأفراد ، في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء .

وفي ذات السياق ، نجحت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة الجوف ، في تنفيذ عملية استدراج ناجحة استهدفت مجاميع تابعة لمليشيا الحوثي ومرتزقة إيران شرق مدينة الحزم ، نتج عنها مصرع وجرح عددا من العناصر والقبض على عدد آخر وفرار البقيه واستعادة بعض الاليات بينها مدرعتين.

مصادر ميدانية ، أوضحت أن الهجوم المباغت الذي شنته قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ، أسفر عن السيطر على مفرق صلب نهم بالكامل ، بالإضافة إلى فرض قوات الجيش الوطني السيطرة النارية على وادي الجفرة ومفرق الجوف ، كما سيطرت قوات الجيش على عدد من المواقع في جبال صلب ميسرة جبهة فرضة نهم.

مشيرة إلى مقتل وجرح عشرات المرتزقة الموالين للنظام الإيراني ، بينهم قيادات ميدانية كبيرة ، الى جانب تمكن الجيش الوطني من اغتنام مدرعتين كانت بحوزة مليشيات الحوثي وأسر طواقمها ، شرق الحزم عاصمة محافظة الجوف ، في عملية استدراج ناجحة  .

<