برئاسة جامل ...لجنة الاصحاح البيئي بتعز تتخذ عدد من الإجراءات للبدء بتنفيذ رفع العشوائيات والمخلفات بالمدينة  

ناقشت لجنة الاصحاح البيئي المكلفة من محافظ المحافظة،الاستاذ  نبيل شمسان، في اجتماع لها صباح اليوم الثلاثاء 7 يوليو 2020، برئاسة وكيل المحافظة لشؤون مديريات المدينة، الشيخ عارف جامل رئيس اللجنة، عدد من الاجراءات اللازمة للبدء بتنفيذ رفع العشوائيات والمخلفات في المدينة  .

وفي الاجتماع الذي حضره المهندس مهيب الحكيمي وكيل المحافظة للشؤون الفنية ،ومدراء عموم وأمن مديريات المدينة واعضاء اللجنة الملكفة، والمشكلة من الجهات المعنية في الاصحاح البيئي لمناقشة الخطط والاجراءات اللازمة الذي ينبغي العمل بها لرفع المخلفات والعشوائيات في المدينة وتنظيم وترتيب الاسواق والفرزات ومعالجة طفح المجاري وتنظيف عبارات ومجاري السيول ورفع اكوام الاتربه من الشوارع والطرقات وغيرها من المهام المناطة بها والتي تؤثر على البيئة والمظهر الجمالي للمدينة .

وفي الاجتماع قدم الوكيل الحكيمي شرحا مفصلا للاعمال والاجراءات التي ينبغي القيام بها عند التنفيذ وفقا لخطة شاملة على مستوى المدينة موضحا فيها ما يجب القيام به من كل الجهات ذات العلاقة عند البدء بشكل مدروس ومنظم بعيدا عن العشوائية . 

وناقش الاجتماع الترتيبات من قبل مدراء عموم المديريات لتنفيذ المهام الموكلة لها، كلا في اطار مديريته وذلك وفق خطة وآلية عمل وبشكل منظم بالتنسيق مع الجانب الأمني لضبط المخالفين وازالة العشوائيات مع مراعاة من تنطبق عليهم الشروط والمصرح لهم بشكل رسمي  .

كما ناقش الاجتماع أهمية العمل على الاستمرارية في تنفيذ المهام وفق الخطة، وتوفير كل الاحتياجات اللازمة للحملة  لضمان نجاحها  واتخاذ عدد من الاجراءات والغرامات بعد انتهاء الحملة لضمان عدم عودة المخالفين ومتابعتهم بشكل مستمر من قبل الجهات المعنية في المديريات .

وشدد الوكيل جامل خلال الاجتماع على كل الجهات المعنية في مديريات المدينة تحمل مسؤلياتها وضرورة تنفيذ ماتم اقراره من اجراءات بشكل حازم، وفقا لخطة شاملة هدفها العام ازالة كل مايلوث البيئة ويشوه المنظر الجمالي للمدينة ويخفف من معاناة المواطنين واتخاذ اجراءات صارمة تجاه المخالفين  .

واكد الاجتماع على أهمية اشراك الرقابة المجتمعية في الابلاغ عن المخالفين ومتابعتهم للجهات المعنية في كل استحداث او اعمال مخالفة تشوه وتلوث المدينة وتضيق على معيشة ومصالح المواطنين.

<