إعلان هام للحجاج والوكالات من الإدارة العامة للحج والعمرة اليمنية

أصدرت الإدارة العامة للحج والعمرة اليمنية بيانا أعلنت فيه تمديد فترة إعادة مبالغ الحجاج ورفع المعلوميات إلى نهاية شهر ذي الحجة كأقصى حد حتى تتمكن الوكالات من الإيفاء بالتزاماتها نحو الحجاج.

كما نوهت أنه يتعذر إرجاع الضمانات للوكالات كون الضمانة يتم إيداعها لضمان حسن الآداء واستمرار النشاط.

وجاء في البيان : "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فإنه وانطلاقاً من المسؤولية الملقاة على عاتق قطاع الحج والعمرة في حماية حقوق الحاج والمعتمر بدرجة أساسية وكذلك حفظ تحقيق مصالح القطاع الخاص ونظراً لما أحدثته جائحة فيروس كورونا من أضرار شملت القطاع الخاص والحكومي على حد سواء وبحسب التوجيهات فقد تقرر مايلي :

- تمديد فترة إعادة مبالغ الحجاج ورفع المعلوميات كأقصى حد إلى نهاية شهر ذي الحجة من هذا العام 1441 هـ حتى تتمكن الوكالات من الإيفاء بالتزاماتها نحو الحجاج ..

- يتعذر نظاماً إرجاع الضمانات لأي وكالة كون الضمانات يتم إيداعها لضمان حسن الأداء واستمرار النشاط في أعمال الحج والعمرة ، كما أن هناك إشكال قائم في تفاصيل مبالغ الضمانات منذ أحداث 2014 م في العاصمة صنعاء وما جرى بعد ذلك في تفاصيل مبالغ الضمانات ، وكما أن جميع المبالغ المسلمة لنا في قطاع الحج والعمرة تم إيداعها في حسابات الوزارة طرف البنك الأهلي السعودي - حساب الضمانات وهذه الحسابات لا يتم فتحها إلا في شهر رجب ولا تستطيع الوزارة التعامل مع تلك الحسابات إلا في نهاية شهر رجب من كل عام .. ولهذا يتعذر صرف أي مبلغ من مبالغ الضمانات لأي وكالة والله الموفق ..

كما ينتهز القطاع الفرصة لتقديم الشكر والامتنان للوكالات المبادرة في استكمال صرف مبالغ الحجاج ويدعو البقية لسرعة السداد خلال الفترة المحددة ..

والله الموفق ،،

صادر عن الإدارة المالية الإدارة العامة للحج والعمرة الإدارة العامة لمركز المعلومات قطاع الحج والعمرة

الجمعة 26/06/2020 م"

<