السفارة تعلن الرواية الرسمية لحادثة انتحار مواطن يمني في القاهرة

تابعت سفارة بلادنا في جمهورية مصر العربية حادثة انتحار المواطن اليمني عبدالعزيز محمد عبدالجليل صالح الحالمي ،من أبناء محافظة إب، يحمل جواز سفر رقم ???????? صادر من صنعاء بتاريخ ? يونيو ????م، والذي توفي نتيجة سقوطه من الشقة التي كان يقطنها بالدور التاسع في شارع الفيصل بالجيزة.

وإذ تعرب السفارة عن عميق اسفها لوفاة المواطن اليمني المذكور بياناته اعلاه، فإنا نود توضيح ملابسات وتفاصيل الحادثة وهي كالتالي :

في تمام الساعة الثانية والنصف تلقت السفارة بلاغاً من أحد المواطنين اليمنين يفيد فيه بوفاة مواطن يمني نتيجة سقوطه من احدى العمائر السكنية في شارع الفيصل وعلى الفور تحرك المختصون بالسفارة الى موقع الحادث وقاموا بالتواصل مع الجهات المعنية في جمهورية مصر العربية التي قامت باجراءاتها المعتادة في مثل هذه الحالات..

  أتضح بأن المواطن المتوفي هو عبدالعزيز محمد عبدالجليل صالح الحالمي يبلغ من العمر ?? عاماً، ونتجت الوفاة عن سقوط المذكور من الشقة التي يقطنها مع أخيه سام محمد عبدالجليل الحالمي في الدور التاسع باحدى العمائر السكنية في شارع الفيصل بمحافظة الجيزة ..

وبعد التحقيقات الرسمية وبالعودة الى السجل الطبي للمواطن المتوفي، اتضح بأنه كان يعاني من مرض نفسي مزمن وقد وصل الى مصر للعلاج رفقة أخيه سام بتاريخ ?? فبراير ????م، أي قبل ما يزيد عن عامين، وقضوا الفترة الماضية في مصر من اجل متابعة العلاج وبعض الاجراءات الاخرى المتعلقة بالهجرة الى الولايات المتحدة الأمريكية، ولا صحة مطلقاً لما تم اثارته في مواقع التواصل الاجتماعي بأن المتوفي كان احد العالقين اليمنيين في مصر او انه قد قام باجراء فحص ال PCR لغرض العودة ..

وبناء على ما تقدم تتمنى السفارة من كافة ابناء الجالية التأكد قبل تداول أي معلومات مظلله لا هدف لها سوى اثارة البلبلة في اوساط الجالية والتشكيك في جهود السفارة والخطوط الجوية اليمنية لانجاح عودة العالقين الى ارض الوطن، كما تأمل السفارة من الجميع اتباع الاجراءات والتعليمات المقرة من دولة الاعتماد فيما يخص التعامل مع وباء كورونا والوقاية منه.

<