الحوثيون يصدرون بياناً عسكرياً جديداً

اتهمت جماعة الحوثيين، اليوم الخميس، التحالف العربي الذي تقوده السعودية يشن أكثر من 400 غارة جوية على عدد من محافظات اليمن خلال الاسبوع المنصرم.

ونقلت وكالة "سبأ" بنسختها في صنعاء، عن المتحدث العسكري للجماعة العميد يحيى سريع "أن الغارات توزعت على محافظات مأرب والجوف وصنعاء وعمران وصعدة وحجة والبيضاء والحدود.

وأضاف: "ان الطيران واصل تصعيده في مختلف الجبهات بتنفيذه أكثر من 25 عملية هجوم وتسلل توزعت على جبهات مأرب والجوف والساحل الغربي وصعدة والبيضاء والحدود.

وأشار سريع، إلى إن طيران التحالف شن منذ التاسع من أبريل الماضي أكثر من ألفين و891 غارة، فيما بلغ إجمالي العمليات الهجومية والتسلل أكثر من 195 عملية.

والثلاثاء الماضي، أعلن التحالف العربي اعتراض وتدمير 8 طائرات دون طيار "مُفخخة" و3 صواريخ بالستية أطلقها الحوثيون من اليمن في اتجاه السعودية.

وقال مُتحدث التحالف إن الهجمات تعد "انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية ومخالفاً للأعراف والقيم السماوية والإنسانية".

واعتبر العقيد تركي المالكي أن "استمرار هذه الأعمال العدائية والإرهابية باستخدام الطائرات بدون طيار المفخخة يؤكد نهج المليشيا الحوثية المتطرف واللا أخلاقي تجاه المدنيين الأبرياء"، مؤكدًا اتخاذ إجراءات "صارمة ومناسبة" لوقفها.

<