تصريح هام للقوات المسلحة اليمنية

أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي، أن قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة وطيران تحالف دعم الشرعية، أحبطت عدة تسللات قامت بها المليشيا الحوثية المتمردة في جبهة قانية بمحافظة البيضاء، مؤكدا أنه تم القضاء على مجاميع المليشيا التي حاولت التسلل إلى سوق قانية وبعض المواقع في الجبهة.

وأوضح أن تلك المواجهات كبدت المليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، بالإضافة إلى استعادة أسلحة وذخائر متنوعة من قبضة المليشيا الحوثية.

وأضاف في تصريح لـ "سبتمبر نت" أن قوات الجيش حررت عددا من المواقع في منطقتي صلب ونجد العتق بجبهة نهم شرقي محافظة صنعاء، وتمكنت من القضاء على المليشيات الحوثية التي حاولت التسلل إلى بعض المواقع في الجبهة.

وفي محافظة الجوف، لفت العميد مجلي إلى أن قوات الجيش مسنودة بمقاتلات التحالف شنت هجوماً واسعاً على مواقع تمركز المليشيا، مؤكدا أنه تم استعادة عدد من المواقع في جبهات الجدافر والاقشع، موضحا أن الهجوم أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيا الحوثية.

وأكد العميد مجلي أن أبطال القوات المسلحة في كل الجبهات القتالية يتمتعون بالروح المعنوية العالية والثبات والشجاعة والبطولة والحفاظ على الجاهزية القتالية ومستمرون في التقدم وكسب المواقع الهامة على الارض.

وقال العميد مجلي أن المليشيا الحوثية الارهابية تواصل استهداف المدنيين والأعيان المدنية المحمية بموجب القانون الدولي الانساني في محافظات مأرب، والبيضاء، والحديدة، بالصواريخ والطائرات المسيرة والمقذوفات، إلى جانب استهدافها المدن الآهلة بالسكان بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، مؤكدا أن جيشنا الوطني بإسناد من دول التحالف العربي سيرد بقوة وحزم على تلك الأعمال الارهابية.

ودعا جميع اليمنيين للاستمرار في الالتفاف حول الجيش الوطني واسناده ودعمه في مختلف المناطق والجبهات القتالية، مشيرا أن العدو الحوثي يروج الاشاعات والأخبار الكاذبة والانتصارات الوهمية للتغطية على هزائمه وانتكاساته وخسائره المستمرة.

وأضاف في ختام تصريحه لـ "سبتمبر نت" "نؤكد أن الجيش الوطني والمقاومة يسطرون البطولات والانتصارات العظيمة والتقدمات المستمرة، ونبشر شعبنا اليمني أن النصر قادم"، مشيدا بالدعم اللوجستي والاسناد الجوي لدول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

<