وكيل أول محافظة تعز يناقش مع وفد أطباء بلا حدود تدخلاتها الصحية في المحافظة

ناقش وكيل أول محافظة تعز، الدكتور عبد القوي المخلافي ، صباح اليوم، الاثنين،?? يونيو ????م، مع رئيس وفد منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية السيد كريج كينزي الذي وصل صباح اليوم الى محافظة تعز، وتولى مهام عمله خلفاً للدكتور ارماند ديريكس ، حيث تم مناقشة التدخلات الصحية الممكنة للمنظمة في المحافظة.

وخلال اللقاء، أشاد وكيل أول محافظة تعز  بالجهود الانسانية للمنظمة وتدخلاتها الملموسة لدعم الجانب الصحي خلال الفترة الماضية،لافتاً إلى التحديات التي تواجه المحافظة في ظل انتشار فيروس كورونا والأوبئة وتضاعف الأعباء على مختلف المجالات والمنشآت الخدمية وفي مقدمتها المرافق الصحية.

وأكد الدكتور المخلافي حرص قيادة السلطة المحلية على تطوير العلاقة مع منظمة أطباء بلا حدود، واستعدادها تقديم جميع كافة التسهيلات اللازمة للمنظمة وغيرها من المنظمات الدولية للمساهمة في تقديم وتحسين الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين.

واشار الدكتور المخلافي الى ان السلطة المحلية تتحمل الكثير من الاعباء في توفير الحد الادنى من الاستجابة لتلك الاحتياجات الاساسية في ظل امكانات محدودة الامر الذي يتطلب تعاون المنظمات الدولية والجهات المعنية في دعم القطاع الصحي خصوصا في مثل هذه الظروف .

من جانبه أستعرض رئيس وفد المنظمة السيد كريج كينزي، طبيعة مشاريع المنظمة وأنشطتها الحالية في المحافظة، ونتائج لقائاتهم بالجهات ذات العلاقة بالمحافظة .

حضر اللقاء رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بتعز الدكتور عبدالرحيم السامعي ..

 

 

<