في محاولة منها لتغطية القصور والعجز الصحي ومساعدة المحتاجين .. "دروب النور" تفتتح مركز الأمان الطبي التعاوني

برعاية السلطة المحلية بمحافظة تعز، وحضور مدير مكتب الصحة بمديرية المظفر وعدد من ممثلي المنظمات والجمعيات افتتحت مؤسسة دروب النور للتنمية (DNSD) صباح اليوم الخميس، مركز الأمان الطبي التعاوني للأم والطفل، بمنطقة بيرباشا مديرية المظفر غرب تعز.

وفي الإفتتاح قال رئيس مجلس إدارة المؤسسة  د. جلال الشرعبي، أن افتتاح هذه المركز الطبي التعاوني يأتي تتويجاً لفترة طويلة من الجد والاجتهاد في مجال العمل الإغاثي والإنساني، قامت به المؤسسة.

وأشار إلى أن المؤسسة هدفت من إنشاء هذا الصرح الطبي كـ محاولة منها في تغطية القصور والعجز الصحي التي تعاني منه المدينة، ومساعدة الفقراء والمحتاجين من خلال تقديمه خدمات طبية متميزة برسوم رمزية تعاونية تتناسب مع المواطنيين، من ذوي الدخل المحدود، كما يقدم خدمات مجانية للأيتام والأسر الفقيرة المكفولة من قبل المؤسسة.

وأوضح أن المركز يحتوي على عدد من الأقسام الطبية تشمل قسم الأطفال والباطنية ورعاية الحوامل، إضافة إلى الأقسام الطبية المساندة وهي المختبر والصيدلية والتمريض والمجارحة.

 

من جهته اشاد مدير مكتب بالصحة بمديرية المظفر  د. عبد الرحمن الحيدري، بجهود مؤسسة دورب النور في دعم القطاع الصحى بالمديرية.. مؤكداً على أن المركز سيكون إضافة نوعية إلى المراكز الطبية في المديرية.

مؤكداً على أن  السلطة المحلية ممثلة بمكتب الصحة بالمديرية سوف تعمل على تسهيل عمل المركز والإشراف المباشر من أجل مساعدة القائمين عليه في تحقيق الهدف الذى أسس من أجله .

 

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة دروب النور سبق وأن أنشأت مستوصف طبي في مديرية شرعب الرونة بريف تعز ويقدم خدماتة لقرابة 12 الف نسمة.

<