عاجل الحكومة اليمنية تعلن استمرار معركة البيضاء وتوجه دعوة للمشائخ والمواطنين.. ومصادر ميدانية تكشف سير المعركة

اكدت الحكومة اليمنية ان معركة البيضاء مستمرة وهي امتداد لمعركة الخلاص الذي يخوضها شعبنا وجيشنا الوطني ضد مليشيات الحوثي.

جاء ذلك على لسان وزير الاعلام اليمني معمر الارياني، عبر سلسلة تغريدات في حسابه الرسمي بموقع "تويتر" رصدها محرر أبابيل نت قال فيها: معركة قبائل وابناء محافظةالبيضاء ليست معركة خاصة فهي امتداد لمعركة الخلاص الوطنية التي يخوضها شعبنا وجيشنا الوطني ضد المليشيا الحوثية،هي معركة كل يمني لديه نخوة وشرف وحمية تجاه الجريمة البشعة التي ارتكبتها المليشيا بهتك حرمة منزل الاصبحي وقتل المغدورة جهاد الاصبحي وحماية القتلة.

 

 

واضاف، حذرنا سابقا ولا نزال مشائخ وقبائل محافظة البيضاء من استغلال المليشيا الحوثية لجان الوساطة التي ترسلها لجمع المعلومات ونشر الجواسيس واختراق الصفوف ومحاولة شراء الولاءات، والغدر بقبائل وأبناء المحافظة، قياسا بتاريخ المليشيا الحافل بالغدر والخيانه وعدم الالتزام بالعهود والمواثيق.

وأردف، نثق في جاهزية مشائخ وقبائل وأبناء محافظة البيضاء الاحرار، فالبيضاء التي كانت عبر مختلف مراحل التاريخ ولا زالت قلعة حصينة للدفاع عن الثورة والجمهورية ومقارعة الإمامة الكهنوتية قادرة اليوم على صد العدوان الحوثي والانتصار لدماء المغدورة جهاد والثأر لعزة وكرامة كل بيضاني ويمني.

ميدانيا

قال مدير المكتب الاعلامي بالبيضاء، عارف علي العمري، ردمان، إن المعارك تدور الان في حدود مديرية ردمان من اتجاه منطقة الطاهرية والوهبية.

واكد العمري ان طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن متواجد في المعركة مساندا لرجال القبائل في البيضاء.

واشار الى ان المعركة التي يخوضها رجال القبائل ضد المليشيات الحوثية ليست معركة يوم وتنتهي، بل هي معركة تحرير محافظة.

وعن الأنباء المتداولة عن اجتياح المليشيات لمنطقة ردمان، قال العمري ان اعلام الحوثي لايجيد الا صنع الانتصارات الوهمية.

واضاف في سلسلة تغريدات له على تويتر؛ ‏استغرب من بعض الناشطين الذين يكذبون نيابة عن الحوثي، الحوثي لم يدخل ردمان والبعض قبل ساعات قد نشر ان الحوثي سيطر على ردمان، مع الاسف.

وقال مدير المكتب الاعلامي بالبيضاء، ان مستشفى رداع استقبل 24 جثه قبل العصر، واستقبل 17جريح من الحوثيين حتى الآن، اصيبوا في مواجهات مديرية ردمان.

<