صورة “محمد مرسي” تثير ضجة عارمة في تونس.. (شاهد) ماذا كتب عليها!

رفع رئيس كتلة "ائتلاف الكرامة" التونسي، سيف الدين مخلوف، صورة الرئيس المصري الراحل محمد مرسي بمناسبة ذكرى وفاته، كتب عليها "رحم الله الرئيس الشهيد محمد مرسي.. تبقى الأسود أسوداً".

جاء ذلك خلال، أشغال الجلسة العامة المسائية المخصصة لمناقشة قانون الاقتصاد الاجتماعي التضامني، ما أثار ضجة واسعة في تونس والبرلمان التونسي، وشنت رئيسة كتلة "الحزب الدستوري الحر" عبير موسي، ونواب من كتلتها البرلمانية، هجوما على سيف الدين مخلوف.

وأثار التصرف  جدلاً واسعاً، الأربعاء، تحت قبة البرلمان التونسي بين نواب حزبي "النهضة" و"ائتلاف الكرامة" من جهة، وكتلة "الحزب الدستوري الحرّ" من جهة أخرى.

وعقب رفع صورة مرسي، انفعلت موسي وقلبت هدوء الجلسة العامة، داعية إلى إخراج صورة من وصفته بأحد زعماء "الإخوان" من قاعة الجلسات العامة، مشيرة إلى أن هذا البرلمان ليس برلمان "الإخوان"، قبل أن يردد نواب كتلتها شعارات "برلمان تونسي".

وساند نواب كتلة حزب "النهضة" نواب "ائتلاف الكرامة"، معتبرين أن "مرسي يمثل أحد شهداء الثورة المصرية وضحية ديكتاتورية الانقلاب وحكم العسكر".

وردّ نواب "ائتلاف الكرامة" بأن موسي ترفع صور الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة داخل قاعة الجلسات العامة في وقت تحوم حول فترة حكمه شبهات قتل وتعذيب لمعارضيه في مرحلة وصفوها بـ"الديكتاتورية السوداء".

<