فوز اليمني ”طارق حسان“ والبحرينية ”فاطمة فروتين“ كميسرين إقليميين للمجموعات الرئيسية وأصحاب المصلحة لغرب أسيا لدى برنامج الأمم المتحدة للبيئة

أعلن اليوم الثلاثاء، عن إنتخاب  كلا من السيد طارق حسان من اليمن،  والسيدة فاطمة فروتن من البحرين، كممثلين للمجموعات الرئيسية وأصحاب المصلحة في غرب أسيا، لدى برنامج الأمم المتحدة للبيئة، لمدة عامين.

وجرت الانتخابات بين ممثلي المنظمات العاملة في مجال البيئة، المعتمدة لدى برنامج الأمم المتحدة للبيئة، والتي بدأت من تاريخ 1 مايو، وانتهت في 30 من الشهر نفسه. 

وبلغ عدد المرشحين خمسة أشخاص، من المنظمات المعتمدة لدى برنامج الامم المتحدة للبيئة في غرب أسيا.

يذكر أن السيد  طارق حسان، وهو من اليمن  يعمل حالياً كرئيس مجلس الشباب العالمي – اليمن،  ويحمل شهادة الماجستير في إدارة أهداف التنمية المستدامة، والسيدة فاطمة فروتن من مملكة البحرين، تعمل كنائب رئيس برنامج المواطنة البيئية بجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية في مملكة البحرين .

وسيعمل الميسرين على تمثيل المنظمات البيئية وأصحاب المصلحة في غرب أسيا، في العديد من الاجتماعات الأممية والتي أهمها اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة للبيئة، والتي ستقام مطلع العام المقبل في العاصمة الكينية نيروبي.

وسيقوم الممثلين بالعمل كحلقة الوصل بين المنظمات البيئية وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة ومكتبها الإقليمي، و إشراكها في العديد من الأنشطة ومساعدتها على تنفيذ بعض السياسات البيئية التي تهم البلدان العربية في منطقة غرب أسيا، بالإضافة لرفع جميع التوصيات إلى الجمعية العمومية للأمم المتحدة للبيئة وجامعة الدول العربية خلال اجتماع وزراء البيئة العرب.

<