الإمارات ترد رسمياً على تصريحات وزير الخارجية اليمني عبدالله الحضرمي

عبر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، اليوم الأربعاء، عن أسف بلاده، لتصريحات وزير الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً محمد الحضرمي، التي قال فيها إن الحكومة لم تعط الإمارات شيكا مفتوحا لتعمل ما تريده، وترفض المشاريع الصغيرة في اليمن.

وقال قرقاش في تغريدة على "تويتر"، "مؤسف أن يعلق وزير الخارجية اليمني معالي الأخ محمد الحضرمي تقصير حكومته السياسي والعسكري على شماعة الإمارات، ولن أزيد حرفا تقديرا واحتراما للتضحيات المشتركة".

وكان وزير الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها، محمد الحضرمي، قال إن حكومته لم تعطِ الإمارات شيكاً مفتوحاً لتعمل ما تريد، وترفض المشاريع الصغيرة في اليمن، وذلك في إشارة إلى دعمها المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يسيطر على العاصمة المؤقتة عدن.

وأضاف في حوار مع قناة BBC البريطانية، أن الحكومة لن تعود إلى العاصمة المؤقتة عدن، ولن تعمل على تشكيل عاصمة ثالثة للشرعية.

 وأكد أن حكومته لا تريد اقتلاع جماعة الحوثيين (أنصار الله) والمجلس الانتقالي الجنوبي من اليمن إنما تريد أن يعودوا الى رشدهم.

وأشار الحضرمي، إلى أن "الحكومة لم تتخل عن العاصمة صنعاء أو تصرف النظر عنها، وأنها ستعود الى العاصمة المؤقتة عدن في الوقت المناسب.

 

<