قبل ساعات..الارض تنجو من الاصطدام باحد الكواكب.. والعالم يترقب ماذا سيحدث يوم الجمعة

تعالت التحذيرات الفلكية من حركات كواكب تقترب بشدة من الارض  ويكاد ان يصطدم بها، حيث أعلن مركز الفلك الدولي عن اكتشاف كويكب صغير يمر بالقرب من الأرض على مسافة 6992 كيلومتر من سطح الأرض فقط قبل سويعات.

وقال المركز في تغريدة له على تويتر: إنه بعد اكتشافه بست ساعات فقط، كويكب صغير اسمه (C2QQFV2) يمر بالقرب من الأرض على مسافة 6992 كيلومتر من سطح الأرض فقط قبل سويعات”.

وأضاف: كان من الممكن أن يسبب أضرارا محلية لو اصطدم بالأرض، ولكن الله سلم. اختفى في ظل الأرض الساعة 11:40 صباحا بتوقيت غرينتش وظهر مرة أخرى الساعة 11:56.

اعلن علماء الفلك يعملون فى وكالة ناسا الفضائية الامريكية ان هناك كويكب كبير يقترب بسرعة باتجاه كوكب الأرض نهاية شهر ابريل القادم ويتوقع العلماء ان قد يتسب فى كارثة طبيعية كبيرة فى الارض .

وقد اعلنت بحسب التقديرات سيقترب الكويكب الذي وصفته وكالة ناسا بالخطر المحتمل بجانب كوكب الأرض على بعد حوالي 6.29 مليون كيلومتر بحسب ورلد تودي.

وقال الدكتور جميس دونجي في تغريدة له على تويتر في وقت سابق الكويكب الذي يحمل الاسم 52768 (1998 OR2) سيمر بجانب الأرض على مسافة تزيد عن 16 مرة عن المسافة التي تفصلنا عن القمر ونشر رسما بيانيا يوضع المسافة ومسار الاقتراب وأكد أنه لن يشكل خطرا على الأرض.

تم اكتشاف الكويكب الذي يحمل اسم 52768 (1998 OR2) عام 1998 وأدرجته الإدارة الوطنية الأمريكية للملاحة الجوية والفضاء ناسا في قائمة الأجسام التي ستقترب من الأرض بحسب "يورو نيوز".

ويشير علماء الفلك الى ان الحدث سيكون في يوم الجمعة في 15 رمضان الامر الذي يتوجب على شعوب العالم الحذر

<