بعد توضيحه الطريقة الجديدة لتمديد الاقامات المنتهية .. مداخله من ”مغترب يمني” تنال اعجاب مسئول كبير بالجوازات السعودية

اكد العميد خالد الصيخان، مساعد مدير عام الجوازات السعودية للشؤون التقنية، امكانية تمديد هوية مقيم المنتهية لمدة ثلاثة اشهر حتى لو كان المقيم خارج المملكة .

وجاء تأكيد العميد الصيخان في معرض رده في حساب الجوازات السعودية في تويتر , على استفسار عن امكانية تجديد هوية مقيم والمقيم خارج المملكة , مشيرا الى ان التمديد يقتصر على اصحاب المهن التجارية .

وفي سلسلة التغريدات على استفسار تمديد الهويات كان تعليق من مغترب يمني اوضح فيها طريقة التمديد للاقامات , نالت اعجاب واستحسان العميد الصيخان .

وقال المغترب اليمني "عبدالرحمن هويدي" في تغريدته :" الاخوة في الجوازات شغالين على التمديد لمن يشملهم فقد تم تمديد رخص العمل المنتهية من ??رجب وشهر شعبان وبعضا من شهر رمضان والعمل جاري لتمديد بقية الرخص حتى ?ذي القعدة وبعد تمديد رخص العمل سيتم تمديد صلاحية هوية مقيم في أبشر،،ما دام العميد خالد على رأس نظام التقنية فلا قلق".

وكان رد العميد خالد الصيخان :"شكرا لك اخي العزيز عبدالرحمن فعلا ما ذكرت هو ما يتم وشرحك يدل على متابعتك وفهمك لما يتم. ما قصرت عزيزي. تحياتي".

وكانت قد كشفت المديرية العامة للجوازات السعودية آلية تطبيق قرارها السابق بإعفاء الوافدين من المقابل المالي حتى نهاية يونيو/حزيران 2020؛ في إطار جهود مكافحة تداعيات كورونا.

وقالت الجوازات السعودية عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إنه بالنسبة للوافدين من أصحاب المهن التجارية والمنتهية إقاماتهم من 18 مارس/ آذار الحالي وحتى 30 يونيو/ حزيران 2020 سيتم إعفاؤهم من المقابل المالي؛ وذلك من خلال تمديد فترة الإقامات الخاصة بهم آليا لمدة 3 أشهر دون مقابل، ودون الحاجة لمراجعة مقرات الجوازات.

 

 

<