تحذيرات اياك ثم اياك انت او اي فرد من عائلتك تناول هذا الطعام..ستصابون بفيروس كورونا القاتل مباشرة ..حتى لو كنت ستموت جوعا فلا تقرب هذا الطعام ابدا

دعت منظمة الصحة العالمية الى تجنب تناول المنتجات الحيوانية النيئة أو غير المطهوة جيداً .

مؤكدة ان تناول هذا النوع من الطعام يشكل خطرا على كل افراد العائلة للاصابة بفيروس كورونا .

وحذرت المنظمة في بيان لها انه ينبغي التعامل مع اللحوم النيئة أو الحليب الخام أو أعضاء الحيوانات بعناية تامة لتفادي انتقال الملوثات من الأطعمة غير المطهوة، وفقاً لممارسات السلامة الغذائية الجيدة خاصة بعد انتشار فيروس كورونا .

فيما يلي التوصيات النموذجية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية للجمهور، من أجل الحدّ من الاصابة بالفيروس القاتل الذي اصبح يشكل كارثة عالمية ويهدد البشرية كلها .

- نظف اليدين باستمرار بفركهما بمطهر كحولي أو غسلهما جيداً بالماء والصابون.

- عند السعال والعطس، احرص على تغطية الفم والأنف بمرفقك المثني أو بمنديل ورقي، وتخلص من المنديل بعد ذلك فوراً واغسل يديك.

- تجنب الاقتراب من الأشخاص المصابين بالحمى والسعال.

- إذا كنت مصاباً بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، التمس العناية الطبية مبكراً وأطلع مقدم الرعاية على أسفارك السابقة.

- عندما تزور أسواق المنتجات الحية في مناطق تشهد حالات عدوى بفيروس كورونا المستجد، تجنب اللمس المباشر للحيوانات الحية والأسطح التي تلامس تلك الحيوانات

- تجنب تناول المنتجات الحيوانية النيئة أو غير المطهوة جيداً. وينبغي التعامل مع اللحوم النيئة أو الحليب الخام أو أعضاء الحيوانات بعناية تامة لتفادي انتقال الملوثات من الأطعمة غير المطهوة، وفقاً لممارسات السلامة الغذائية الجيدة.

 

<