وفاة 3 يمنيين في يوم واحد بسبب فيروس كورونا

توفي ثلاثة مواطنين يمنيين، أمس الجمعة، جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، والذي اصبح جائحة يهدد معظم دول العالم.

وقالت مصادر إعلامية ، إن "أسامة رياض" وهو طبيب يمني توفي، الجمعة، في الولايات المتحدة الأمريكية إثر اصابته بفيروس كورونا المستجد، أثناء ممارسة عمله في أحد المشافي بمدينة نيويورك.

وبحسب المصادر فقد توفي الدكتور أسامة رياض، وهو يعالج المرضى المصابين في المستشفى المتخصص بمدينة نيويورك.

وفي نفس السايق، قالت صحيفة هندوستان تايمز الهندية، ان مواطن يمني توفي في مدينة دلهي عقب إصابته بفيروس كورونا، يوم الجمعة 27 مارس 2020.

واوضحت الصحيفة انه تم اسعاف اليمني البالغ من العمر ?? عاما بعد شكوك باصابته بفيروس كورونا كوفيد-19، وبينت النتائج انه يحمل الفيروس وتم اسعافه إلى مستشفى خاص في مدينة دلهي الا أنه توفي هناك.

وفي اليمن، توفي أمس الجمعة، المواطن حسن أبو علامه محمد شهوان من أبناء مديرية مستبأ، محافظة حجة، في نقطة تابعة لمليشيا الحوثي في محافظة عمران، بعد إيقافه بمسمى الحجر الصحي وهو من المرحلين من الاراضي السعودية. وأشارت المصادر الى أن شهوان عند وصوله الى نقطة الحوثيين بحرف سفيان، تم وضعه في مكان تحت مبرر فترة الحجر الصحي. ولفتت المصادر الى أنه وعلى الرغم من أن المتوفي المذكور يشكو من ضغط في القلب، قد شكا لهم ذلك وطلب منهم السماح له بالمرور كونه مريض وبحاجة للعلاج أو يوفروا له العلاج اللازم، لكنهم كالعادة تعاملوا معاه بدون إهتمام ما أدى إلى مضاعفة الالم لديه و إرتفاع الضغط حتى فارق الحياة.

وبلغ عدد الإصابات بكورنا حتى اليوم في العالم 596,009 إصابة، ونحو 27,337 ,وفاة ، وتصدرت أمريكا في عدد الإصبات الصين بؤرة الوباء لتحل في المرتبة الأولى عالميا بعد ارتفاع عدد الإصابات إلى 103,798 بفيروس كورونا.

<