استعدادا لاقتحام الجبهة ..الحوثي كورونا موجودة في ميدي، وطارق عفاش يرد عليه بقوة

رغم اعلان الجهات الصحية في اليمن ومنظمة الصحة العالمية بعدم تسجيل اي حالة مصابة بفيروس كورونا في اليمن الا ان  قائد الميليشيا الانقلابية  في اليمن عبد الملك الحوثي،  اتهم مساء اليوم الخميس، التحالف العربي ومن يعاونهم، بإخفاء انتشار وباء كورونا المستجد "كوفيد 19" في جبهات عديدة من اليمن.

وقال عبد الملك الحوثي، في خطاب نقلته قناة "المسيرة" لناطقة باسم الميليشيا: "مصادرنا تؤكد لنا انتشار وباء كورونا في جبهة ميدي وبأعداد كبيرة".

ولم يقدم الحوثي اي دليل او احصاءات موثقة على مايقول.

ويرى مراقبون ان حديث الحوثي يدخل ضمن الحرب النفسية ليس الا، ويكشف ان جماعته تسعى لشن هجوم على جبهة ميدي مما يستدعي الاستعداد لذلك. وكان العميد طارق محمد عبد الله صالح قائد المقاومة الوطنية، قد اكد بان الحوثيين هم من سيدخلون كورونا إلى اليمن.

وقال قائد المقاومة الوطنية في القوات اليمنية المشتركة التابعة للحكومة الشرعية في تغريدة يوم السبت: "عبدالملك الحوثي، أنت من سيدخل كرونا إلى اليمن بواسطة خبراء الحرس الثوري".

وأضاف: "إيران أدخلت فيروس كورونا إلى لبنان والآن تريد إدخاله إلى اليمن".

ويدرس قرابة 900 حوثي ،في مدينة "قم "الايرانية   التي انتشر منها فيروس كورونا الي جميع المحافظات الايرانية.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد صنفت، في 11 آذار/ مارس الجاري، فيروس "كورونا" الذي ظهر في الصين، أواخر العام الماضي، وباء عالميا، مؤكدة أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة.

<