تقرير طبي .. افضل علاج ل" كورونا" موجود في اليمن بسعر زهيد ... تعرف عليه

كشف تقرير طبي، عن فوائد منتج زراعي متوفر في اليمن وكل دول العالم وهو رخيص الثمن ويتمثل بحمضيات الليمون في مكافحة فيروس كورونا القاتل (كوفيد - 19)، وذلك عن طريق تقوية ودعم جهاز المناعة.

وقال التقرير -بحسب مجلة "سيدتي"-: إن "الليمون محمل بالفيتامين سي C وهو الفيتامين الضروري لتقوية وتعزيز نظام المناعة".

وأضاف: أن "الفيتامين سي C يعزز كذلك إنتاج كريات الدم البيضاء، التي تحارب الفيروسات والبكتيريا والجراثيم والأجسام الغريبة الضارّة الأخرى".

وأشار التقرير الطبي، إلى أن الليمون يحتوي أيضًا على الكثير من البوليفينول الذي يحمي الجسم ضد العدوى الفيروسية.

وختم التقرير، بأن الليمون يحتوي على الفيتامين "أ" A وحمض الفوليك والنحاس، وجميع العناصر المغذية التي تلعب دوراً مهماً في تحفيز المناعة.

ومن أهم فوائد الليمون، هي: منع تشكل الحصى الكلوية، ويساعد على فقدان الوزن، ويحارب السرطان، ويدعم البصر، ويمنع الشيخوخة المبكرة ، ويقوي مناعة الجسم، ويعزز إشراقة الجلد وقوته، ويصطاد الكولسترول، ويساهم في صحة القلب، ويحدُّ من مخاطر التهاب المفاصل الروماتيدي وغيرها من الفوائد الاخرى.

وتعد زراعة الحمضيات في اليمن بما فيها "الليمون" من الزراعات السائدة في المناطق الدافئة من المرتفعات الوسطى، وبالذات في الأودية والمنحدرات الطويلة المطلة على سهل تهامه وفي بعض مناطق البيضاء ورداع اليمنية.

وتعتبر موديه في محافظة أبين وصرواح ووادي عبيده بمحافظة مأرب ومنطقة حمام علي بذمار وجبن والزاهر من أهم المناطق التي تنتشر فيها زراعة الحمضيات كالليمون والبرتقال واليوسفي وتجود بكميات إنتاجية عالية خلال مواسم الإثمار.* متابعات

 

 

<