عاجل...مفاجاه هي الاولى من نوعها منذ بدايه الصراع يفجرها غريفيث عقب انتشار فيروس كورونا

دعا المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، اليوم، الأطراف اليمنية إلى إطلاق سراح كافة الأسرى، بسبب مخاطر تفشي فيروس كورونا.

 

وقال غريفيث في تغريدة على حسابه في "تويتر" "أصبحت الحاجة لإطلاق سراح جميع الأسرى والمحتجزين على خلفية النزاع في ‎اليمن بموجب التزامات الأطراف في اتفاق تبادل الأسرى أكثر إلحاحا بسبب خطر فيروس ‎كورونا الجديد".

 

أفضل ريجيم للمتكاسلين عن التمارين! تخسيس حتى 20 كجم في 4 أسابيع

 

Top Diet

 

إصابة أول مسؤول حكومي في اليمن بفيروس كورونا

 

تعاني من ألم المفاصل؟ تخلص منه بعلاج منزلي بسيط!

 

Artrovex

 

الأطباء يخفون الحقيقة! طريقة سهلة للتخلص من التجاعيد بالمنزل

 

Goji Cream

 

أفضل ريجيم للمتكاسلين عن التمارين! تخسيس حتى 20 كجم في 4 أسابيع

 

Top Diet

 

مقترحات من

 

وأضاف "يجب على الأطراف اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسريع إطلاق سراح الأسرى والسماح لهم بالعودة إلى منازلهم آمنين". ‏ وكانت الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر، أعلنتا في 16 شباط/فبراير الماضي، في ختام أعمال الاجتماع الثالث للجنة تبادل الأسرى والمحتجزين بين الحكومة اليمنية وجماعة أنصار الله "الحوثيين"، التي استمرت 7 أيام في العاصمة الأردنية عمّان، اتفاق الطرفين على خطة مفصلة لإتمام أول عملية تبادل واسعة النطاق منذ بداية النزاع.

 

ووفقا لـ "أنصار الله"، تضمن الاتفاق المستند إلى اتفاق السويد، في مرحلته الأولى الإفراج عن 900 من أسرى الجماعة، مقابل 520 من الحكومة اليمنية.

 

ومن المقرر، عقد جولة جديدة من المشاورات بين الحكومة اليمنية و"أنصار الله"، بشأن الأسرى، في الـ 23 منن آذار/ مارس الجاري في عمّان، حسب الجماعة.

 

وتبادلت الحكومة اليمنية وجماعة "أنصار الله" في كانون الأول /ديسمبر الماضي ضمن جولة مفاوضات ستوكهولم، قوائم بنحو 15 ألف أسير لدى الطرفين، ضمن آلية لتفعيل اتفاق تبادل الأسرى، إلا أن تنفيذها لا يزال متعثرا كما هو حال اتفاق إعادة انتشار القوات من مدينة الحديدة وموانئها، وإعلان تفاهمات تعز، في ظل اتهامات متبادلة بعرقلة التنفيذ.

 

<