النفط يواصل التعافي مع تلميح ترامب للتدخل في حرب الأسعار بين السعودية وروسيا

واصلت أسعار النفط تعافيها، الجمعة، عقب مكاسب كبيرة حققتها في الجلسة السابقة بعد أن لمح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى أنه ربما يتدخل في حرب الأسعار الدائرة بين روسيا والسعودية في “الوقت المناسب”.

 

كما تلقت الأسعار دعما من خطط للولايات المتحدة لشراء ما يصل إلى 30 مليون برميل من النفط الخام لمخزونات الطوارئ بحلول نهاية يونيو/حزيران، فيما أوردت تقارير أن الجهات التنظيمية في أكبر ولاية منتجة للنفط في البلاد وهي تكساس كبحت الإنتاج.

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي الأكثر نشاطا للتسليم في مايو/أيار 43 سنتا أو ما يعادل 1.7 بالمئة إلى 26.34 دولارا للبرميل بحلول الساعة 0540 بتوقيت غرينتش. وزاد العقد بما يصل إلى 5.5 بالمئة إلى 27.34 دولارا للبرميل في وقت سابق من الجلسة.

 

كما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم أبريل/نيسان 43 سنتا إلى 25.65 دولارا للبرميل. وينتهي عقد أقرب استحقاق لشهر أبريل/نيسان، والذي زاد 24 بالمئة أمس الخميس، في وقت لاحق اليوم الجمعة.

 

كما صعدت العقود الآجلة لبرنت 28 سنتا أو نحو واحد بالمئة إلى 28.75 دولارا للبرميل.

 

وزاد خام القياس العالمي 14.4 بالمئة أمس الخميس محققا أكبر مكسب في يوم واحد منذ سبتمبر/أيلول، لكنه يتجه صوب تسجيل رابع تراجع أسبوعي اليوم.

 

وهوت أسعار الخام الأمريكي وخام برنت نحو 40 بالمئة في الأسبوعين الماضيين منذ انهارت محادثات بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، بما في ذلك روسيا، مما أدى لأن تعزز السعودية الإنتاج.

<