كارثة تحل على الشرق الأوسط دولة واحدة فقط تعلن عن وفاة 429 وإصابة 1075 إصابة جديدة بكورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية

في احصائية جديدة أعلنت إيران قبل قليل أن هناك 1075 إصابة جديدة بكورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية فيما ارتفعت  الوفيات إلى 429 وفاة .

وسبق ان قال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهانبور، أمس الأربعاء، إنه "تم تسجيل 63 حالة وفاة جديدة ليبلغ العدد الكلي 354، بينما تم تسجيل 958 إصابة جديدة ليصل إجمالي الإصابات إلى 9000". إلى ذلك قال رئيس البنك المركزي الإيراني، عبد الناصر همتي، اليوم الخميس، إن بلاده طلبت دعما ماليًا من صندوق النقد الدولي قدره 5 مليارات دولار، لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وكتب "همتي" على حسابه الشخصي بموقع "إنستجرام": "في الأسبوع الماضي أرسلت طلبا إلى رئيس صندوق النقد الدولي لاستخدام حق إيران باقتراض 5 مليارات دولار بشكل سريع وذلك لمساعدتنا في التخفيف من الآثار السلبية التي ترتبت على اقتصادنا بعد انتشار فيروس كورونا في البلاد".

من جهته قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إن بلاده طلبت من صندوق النقد الدولي "تمويلا طارئا" لمكافحة تفشي فيروس كورونا الذي تضررت البلاد منه بشدة، وفق ما ذكرت وكالة "سبوتنك".

هذا، وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، تحول إلى وباء عالمي (جائحة)، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة.

وأكد رئيس المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في مؤتمر صحفي يوم أمس الأربعاء "فيروس كورونا يمكن تصنيفه كوباء عالمي".

<