أسرع طريقة طبيعية منزلية للتخلص من شيب الشعر نهائيًا في دقائق والنتيجة مبهرة من أول استعمال

تعاني الكثير من النساء من مشكلة شيب الشعر، والتي يجعلهم يشعرون بالحزن وتعد كارثة، لذلك نقدم لكم اليوم طرق طبيعية للتخلص من شيب الشعر، ولكن بداية هيا بنا نعرف متى يحدث شيب الشعر، تنتج مشكلة شيب الشعر عندما يضعف إنتاج الميلانين من الخلايا الصبغية التي توجد عند بصيلات الشعر، حيث أن الشعر يتكون من الكيراتين وعندما ينمو الشعر تعمل الخلايا الصبغية على حقن الشعر بمادة الميلانين وهو اللون الذي يكون عليه الشعر، ومع الوقت تضعف تلك الخلايا وتتوقف عن مد الشعر بالميلانين ويصبح لون الشعر رمادي ويبدأ الشعر في الشيب.

 

طرق التخلص من شيب الشعر

يمكنك تفادي مشكلة شيب الشعر عن طريق اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشعر للحفاظ على رونقه ونموه، بالإضافة إلى استخدام منتجات الشعر المناسبة التي لا تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية بل يفضل استخدام شامبو يحتوي على مواد طبيعية، وعدم استخدام البلسم بكثرة حيث أنه يعمل على تحويل الشعر إلى دُهني، يمكنك تدليك فروة الرأس بشكل يومي لتنشيط الدورة الدموية.

 

وصفات للتخلص من شيب الشعر

وصفة زيت أو بودرة عنب الثعلب الهندي: يعمل عنب الثعلب على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي تقوية الشعر، بالإضافة إلى أنه يحتوي على فيتامين سي الذي يعمل كمقاوم للشيخوخة، ويعمل كمجدد لصبغة الميلانين التي بالبصيلات. المكونات: 4 ثمرات من عنب الثعلب الهندي، ويفضل أن يكون مجففا، كوب زيت جوز هند.

طريقة التحضير: يتم إضافة زيت جوز الهند إلى عنب الثعلب الهندي ويتم غليهم سوياً لمدة 10 دقائق، يتم وضع الخليط في عبوة وفي كل مرة يتم استخدام الخليط يتم أخذ ملعقتين فقط، تقوم بتدليك فروة الرأس باستخدام الخليط لمدة ربع ساعة، بعد التدليك تترك المزيج على الشعر لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك يتم غسل الشعر بشامبو يحتوي على مواد طبيعية، ويتم تكرار تلك الوصفة 4 مرات أسبوعيا.

الشاي الأسود: يحتوي الشاي الأسود على الكثير من مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة نمو الشعر الأبيض، وزيادة إنتاج صبغ الميلانين. المكونات: 2 ملعقة شاي أسود، كوب ماء.

طريقة التحضير: يتم إضافة الشاي إلى كوب الماء ويتم وضعهم على النار حتى يغلي الخليط ويترك لمدة ثلث ساعة، تترك الخليط حتى يبرد، وتقوم بعد ذلك باستخدامه على فروة الشعر، تقوم بتدليك فروة الشعر لمدة خمس دقائق، وبعد مرحلة التدليك تترك المزيج على الشعر لمدة ساعة، -تقوم بغسل الشعر بشامبو يحتوي على مواد طبيعية، ويتم تكرار تلك الوصفة 3 مرات أسبوعيا.

 

 

 

 

 

 

<