فتاة صنعانية تتحدى الحوثيين وترفض إرجاع هدية «عيد الحب» (صورة)

رفضت فتاة في العاصمة صنعاء، طلب عناصر تابعة لمليشيات الحوثي الانقلابية،  ارجاع هدية اشترتها من إحدى المحلات بمناسبة "عيد الحب" ، أثناء اقتحامهم المحل يوم الجمعة.

وقالت مصدر اعلامي ، أن ميليشيا الحوثي الانقلابية، اقدمت على إغلاق عددا من محلات بيع الورود الحمراء في العاصمة صنعاء، الجمعة .

ونقلت قناة ”يمن شباب” عن مواطنون، إن ميليشيا الحوثي الانقلابية أغلقت بعض المحلات التجارية، واختطفت عددا من ملاكها؛ بحجة قيامهم ببيع الورود الحمراء؛ للاحتفال  ‎بعيد الحب، الذي يصادف  الرابع عشر من شهر فبراير الجاري.

وروي شاهد عيان لـ “اليمني اليوم ” واقعة حدثت في احد محال بيع الهدايا بشارع حدة بجنوب العاصمة صنعاء حيث داهم مسلحون  حوثيون المحل بسبب تثبيته لافته دعائية بتوفير المحل لهدايا عيد الحب ومنها الورود الحمراء ، وبحسب شاهد العيان فقد رفضت فتاة صنعانية كانت بصدد دفع ثمن هدية اشترتها وعدد من الورود الحمراء والانصراف ، طلب الحوثيين ارجاع الهدية والورود ومغادرة المحل واسمعتهم كلمات حادة حيث سارعت بالرد على طلبهم بالقول ” مالكم دخل اشتري ارجع مشو عليكم ياهمج ” وغادرت المحل بعد ان قذفت بقيمة الهدية الى صاحب المحل الذي تم اقتياده واغلاق محله.

وأشار المواطنون إلى أن ميليشيا الحوثي كثفت من انتشار عناصرها المسلحة في الأماكن العامة وبعض الأسواق التجارية وذلك بهدف قمع المواطنين من الاحتفال بعيد الحب العالمي.

وخلال الفترة الماضية عمدت الميليشيات الحوثية إلى التضييق على المواطنين، في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرتها تحت مسميات عديدة ومحاولة يائسة لاستخدام الدين بصورة نمطية .

ومنذ سيطرة الميليشيات الحوثية على العاصمة عمدت  إلى التضييق على الحريات وقمع المواطنين تحت مبررات واهية، بالإضافة إلى إغلاق عدد من المقاهي والمنتجعات السياحية؛ عوضًا عن شنها حملة ضد النساء والقيام بحرق ومصادرة أحزمة البالطوهات النسائية، ومؤخرا القيام بحلق شعر رؤوس الأطفال والشباب بطريقة داعشية.

 

<