وزارة الأوقاف اليمنية تتعامل بالمحسوبية في تأشيرات الحج و منح المحافظات

 

تقرير فهمي شملان 

 بلغت اليوم في محافظة المهرة ان عدد التأشيرات التي مُنحت من قبل وزارة الأوقاف اليمنية لمحافظة المهرة عددها خمسين تأشيرة حاج فقط لعام ???? من أصل ?? الف تأشيرة مُنحت لجميع محافظات الجمهورية..

اي ظلم هذا الذي لازال متواصل و مستمر بحق محافظة المهرة؟  فنحن ندرك جيداً أن هناك تيار بعينه مازال مسيطر على القرار في جميع الوزارات في الحكومة الشرعية و اصبحت تتعامل بالمحسوبية والموالاة  في جميع المجالات واخرها تأشيرات الحج والعمرة، فقد تم توزيع تأشيرات الحج لهذا العام على اكثر من ??? وكالة رسمية واغلبها بل جميعها ذات ارتباط وثيق بمعالي الوزير  احمد بن عطية والوكلاء التابعين للوزارة وتمثلت حصة محافظة المهرة بوكالة واحدة فقط خلاف ماتم لبقية المحافظات .

يبدو إن وزارة الحج والعمرة تتعامل مع أبناء محافظة المهرة منطلقة من قلة عدد المنتميين لذلك التيار  إضافة إلى أن محافظ المهرة ترفض ممارساتهم و أهواءهم التي ارادوا ترسيخها في السابق وسترفض ايضاً حاضرا ومستقبلاً أن يتم إستغلال الحقوق الدينية و الإنسانية و الإجتماعية المشروعة بحسب الاتجاهات والولاءات الدنيوية الضيقة .  فقد تعمدت ذالك بأقصاءهم من تاشيرات الحج لهذا العام رغم مطالباتنا ودعواتنا المستمرة لتصويب الأمور في هذا الجانب تحديداً .. 

إننا وبكل ألم وقهر ننقل للجميع و للرأي العام مايحصل من هذه الوزارة التي تربعت وسيطرت على كل شيء واستخدمة تأشيرات الحج استخدام سياسي وتجاري بطريقة سيئة جداً بعيداً عن القوانين والمعايير التي يفترض ان تتعامل به مع جميع أبناء المحافظات اليمنية.. 

ومن هنا اننا نناشد رئيس الجمهورية و التحالف العربي  و محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح باكريت بالتحرك لإيقاف هذا العبث والإنتصار لمحافظة المهرة التي يبلغ عدد سكانها اكثر من ??? الف نسمة إضافة إلى اكثر من ??? الف نازح فيها نزحوا بسبب الحرب العبثية التي تمارسها جماعات الحوثي المجوسية على أبناء اليمن .

واننا نثمن دور محافظ محافظة المهرة على دوره الفعال في الأعوام الماضية وندعم ونشكر كل جهودة التي يبذلها لأجل المحافظة ورغم كل العراقيل التي يضعوها في طريقة بعض المكونات في حكومة الشرعية الا ان خطواته وإنجازاته تثلج صدور جميع من أبناء المهرة..

<