جامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا تشارك في اللقاء التشاوي الثالث في عدن .. وتؤكد حرص الجامعة على تطوير العملية التعليمية في اليمن (تفاصيل)

التقى رئيس جامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا البروفيسور "محمود البريهي" ومساعده ، الاستاذ "ماجد الوافي" ، امس الخميس ، في العاصمة المؤقتة عدن ، برئيس مجلس الوزراء الدكتور "معين عبدالملك" ضمن فعاليات اللقاء التشاوري الثالث الذي نضمته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحت شعار "الجودة في التعليم الجامعي والبحث العلمي دراسة وتقييم الواقع واستشراف المستقبل" .

 

وفي اللقاء التشاوري ، أعرب وفد جامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا ، عن تقدير الجامعة للجهود المبذولة من قبل دولة رئيس الوزراء الدكتور "معين عبدالملك" و وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بقيادة الدكتور "حسين باسلامة" تجاه تطوير جودة وكفاءة التعليم العالي والبحث العلمي ومعايير الإعتماد الأكاديمي في الجامعات اليمنية ، مؤكدا أن جامعة العطاء ماضية في هذا الخصوص بما يلبي إحتياجات ومتطلبات التنمية وسوق العمل في مختلف التخصصات العلمية والأكاديمية في اليمن .

 

وجدد رئيس جامعة العطاء في اللقاء التشاوي الثالث ، التأكيد على أن الجامعة ومنذ إنطلاقتها حريصة على بناء القدرات العلمية والأكاديمية لتطوير التعليم والبحث العلمي من خلال توفير البنية التحتية المتطورة والكادر التعليمي المؤهل ، لضمان جودة المخرجات التعليمية حتى تكون هذه المخرجات ، قادرة على صناعة التغيير في المجتمع ، لتحقيق الدور المعول عليها في النهوض بالوطن .

 

وتطرق إلى خطط الجامعة وبرامجها للنهوض بالتعليم العالي والبحث العلمي ، وإعلان الجامعة 2020 عاما للهندسة ، بالإضافة إلى عزم الجامعة على تطوير العملية التعليمية والاكاديمية وتحديث وتطوير مناهج الدراسات العليا ، لتنمية قدرات ومدارك الطلاب بما يخدم سوق العمل ويلبي إحتياجات السوق المحلية ، ويحقق الأهداف العلمية التي أنشئت من أجلها الجامعة في وقت إستثنائي .

 

وأشار البريهي إلى أهمية القرار والتوصيات الصادرة عن اللقاء التشاوري الثالث ، والذي أكد على أن يكون 2020 عاما للبحث العلمي ودعم الإبتكار، والبدء بتطبيق الأداة الوطنية لتصنيف وتقييم الجامعات في العام الدراسي 2020 -2021 ، منوها إلى أن ذلك يتوافق تماما مع إعلان جامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا 2020 عام للهندسة .

 

هذا وتسعى جامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا منذ انطلاقتها في 2017 م ، وحتى الان إلى صناعة واقع تعليمي متميز ، يهتم بتطوير الكوادر العلمية والأكاديمية والبحث العلمي ، من خلال مصفوفة الاستراتيجية التعليمية وإقامة علاقة تبادل تعليمي بين الجامعة ومختلف الجامعات المحلية والدولية ، بهدف النهوض بالعملية التعليمية في اليمن .

<