تعرف على الأسباب الحقيقية التي جعلت معين عبدالملك يعطل اللجنة الإقتصادية

عطل رئيس الحكومة معين عبدالملك اللجنة الاقتصادية عن تأدية أهم المهام التي كانت الدافع الأساسي لتشكيل هذه اللجنة.

 

ودفع معين بالمجلس الاقتصادي،لإقرار نقل آليات تنظيم استيراد وتجارة المشتقات النفطية, وعمل المكتب الفني من اللجنة الاقتصادية الى المجلس الاقتصادي الأعلى.

 

جاء ذلك في الإجتماع الذي عقد اليوم في العاصمة المؤقتة عدن والذي كان مخصص لمناقشة الخطط والسياسات الكفيلة بالتخفيف من الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة الناجمة عن الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي الانقلابية، وجهود الحكومة لتنمية الموارد المحلية والحفاظ على استقرار سعر صرف العملة الوطنية، بما في ذلك الخطوات العملية حيال الإجراءات الحوثية غير القانونية بمنع ومصادرة العملة الوطنية الجديدة، ومخاطرها الكارثية.

 

يذكر أن اللجنة الإقتصادية سبق وأن كشفت العديد من قضايا الفساد ونهب المال العام خاصة فيما يتعلق بالمضارابات المالية وصفقات المشتقات النفطية و وجهت إتهامات صريحة مشفوعة بالوثائق لشخصيات ومسؤولين كبار في الدولة.

 

وفي هذا السياق أفاد مراقبون إلى أن تورط معين عبدالملك في قضايا فساد خاصة فيما يتعلق بصفقات المشتقات النفطية سواء للمناطق المحررة أو منح التراخيص لشحنات الوقود التي تصب في ميناء الحديدة الذي تسيطر عليه مليشيا الحوثي دفعه إلى إستباق الأمر وسحب مسؤولية تنظيم استيراد وتجارة المشتقات النفطية, وعمل المكتب الفني من اللجنة الاقتصادية .

<