وزارة التعليم العالي تعلن فتح باب التسجيل للمنح المقدمة من دولة المجر للعام 2020-2021م

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لابنائها الطلاب عن فتح فترة استقبال طلبات التسجيل في المنح المجرية للعام الجامعي 2020/2021م، عبر موقع مؤسسة المنح المجرية والتي بدأت في 15 نوفمبر 2019م وحتى 15 يناير 2020م.

 

وعلى الطلبة الراغبين في التقديم للمنح المجرية للعام 2020/2021م بالتسجيل في موقع مؤسسة المنح المجرية على الرابط الموجود ادناه.

 

وتنوه الوزارة على ضرورة تحري الدقّة عند إدخال البيانات وضرورة أن يستعمل الطالب الإيميل الخاص به والذي ستتم المراسلات لاحقاً عبره: https://apply.stipendiumhungaricum.hu/ وبعد الانتهاء من عملية التسجيل، على المتقدم الانتظار إلى ما بعد إقفال التسجيل في 15 يناير 2020م، حيث ستقوم مؤسسة المنح المجرية بإرسال كشف بأسماء المتقدمين إلى وزارة التعليم العالي اليمنية، كما ستقوم المؤسسة بأشعار كل طالب على بريده الالكتروني. و بموجب الكشف المستلم من مؤسسة المنح المجرية تقوم الوزارة بعمل اعلان للطلاب الذين ورد اسمهم في الكشف المستلم من قبل المؤسسة وسيبين الإعلان الخطوات ومواعيد تسليم الملفات التي يجب ان تشمل: الدراسات الجامعية (بكالوريوس): صورة من الجواز. شهادة الثانوية العامة (تعطى الأولوية لخريجي العام 2018-2019م) على الطالب ان يقدم شهادة تحديد مستوى في اللغة الإنجليزية من كلية اللغات في الجامعات الحكومية أو معاهد اللغات المعتمدة بما لا يقل عن تقدير جيدجدا.

 

الدراسات العليا (ماجستير): صورة من الجواز صورة من شهادة الثانوية العامة. صورة من شهادة البكالوريوس صورة من السجل الأكاديمي. على الطالب ان يقدم شهادة تحديد مستوى في اللغة الإنجليزية من كلية اللغات في الجامعات الحكومية أو معاهد اللغات المعتمدة بما لا يقل عن تقدير جيدجدا. ان تكون شهادة الطالب معادلة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. مطلوب شهادة امتياز من الجامعة لطلاب الطب البشري وطب الاسنان. الدراسات العليا (دكتوراة): صورة من الجواز صورة من شهادة الثانوية العامة. صورة من شهادة البكالوريوس صورة من السجل الأكاديمي. صورة من شهادة الماجستير صورة من السجل الأكاديمي. على الطالب ان يقدم شهادة تحديد مستوى في اللغة الإنجليزية من كلية اللغات في الجامعات الحكومية أو معاهد اللغات المعتمدة بما لا يقل عن تقدير جيدجدا. ان تكون شهادة الطالب معادلة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

<