بتنفيذ من مؤسسة يماني وائتلاف الإغاثة.. تدشين مخيم الأمل للنازحين بمأرب

دشنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب اليوم، مخيم الامل للنازحين الذي نفذته مؤسسة يماني الخيرية للتنمية البشرية بالشراكة مع ائتلاف الإغاثة والبناء CRB .

ويحوي المخيم ?? وحدة سكنية جديدة تتكون كل وحدة من غرفه للمعيشة ومطبخ ودورة مياة مع الصرف الصحي وخزان للمياة ???? لتر في مساحة ??? متر مربع للوحدة السكنية الواحدة.

واستلمت الأسر المستفيدة من المخيم اثناء التدشين مواد ايوائية(فرش ، بطانيات ، مفارش  ، ادوات طبخ) ومواد غدائية (دقيق ، سكر ، رز ، زيت ، ومكرونه ، صلصة ، وفول ) والعاب اطفال للمساهمة في تخفيف معاناتهم وتحقيق الاستقرار .

وقال رئيس مؤسسة يماني الشيخ “أحمد الأكوع” في تصريح له اثناء التدشين نسعى في مؤسسة يماني وCRB الى توفير الاحتياجات العاجلة والملحة للنازحين والمتضررين والمنكوبين في عدة محافظات يمنية في مختلف المجالات.

واضاف “الاكوع” ان هذا المشروع الذي نفتتحه اليوم يهدف الى تخفيف معاناة الأسر النازحة وتحقيق الاستقرار لهم ويأتي كنموذج للمشاريع والانشطة التي تنفذها المؤسسة وCRB في مجال الايواء وهناك العديد من المشاريع التي ستنفذها مؤسسة يماني وCRB خلال الفترة القادمة.

وشكر “الاكوع” السلطة المحلية في مأرب ممثلة بمحافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة وكذا الاخوة في الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين على تعاونهم وتقديمهم كافة التسهيلات للنازحين وللمنظمات والمؤسسات العاملة في المجال الإغاثي والإنساني ، كما شكر كل من دعم وساهم في انجاح هذا المخيم وفي توفير احتياجات الساكنين فيه .

من جانبه اشاد ممثل وموفد الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين م/مأرب الاستاذ “خالد الشجني” في تصريح له بالجهود التي بذلت من قبل مؤسسة يماني وائتلاف الإغاثة والبناء CRB في تنفيذ هذا المخيم الذي ساهم في احتواء ?? أسرة نازحة .

وأكد “الشجني” حرص الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين في مأرب على تنظيم وتنسيق جهود المنظمات والمؤسسات العاملة في المجال الانساني وتقديم كافة التسهيلات لما من شأنه الارتقاء بالعمل الانساني في المحافظة وتغطية اكبر قدر من الاحتياج .

يذكر أن مؤسسة يماني وائتلاف الإغاثة والبناء CRB ينفذان مشاريع اغاثية وتنموية في عدة مجالات اهمها الايواء والمياة والغذاء والصحة والتعليم.

<