وزارة التعليم الفني تفتتح كلية الشرق الدولية بتعز

بحضور رسمي وأكاديمي وإعلامي كبير، أفتتح الوكيل المساعد لقطاع المكتب الفني بوزارة التعليم الفني والتدريب المهني سمير جغمان، اليوم ، كلية الشرق الدولية بمحافظة تعز .

وعبر الوكيل جغمان ، عن مباركة قيادة وزارة التعليم الفني والتدريب المهني، لقيادة وأساتذة وطلاب كلية الشرق الدولية، بإفتتاح الكلية رسميا. 

من جانبه رحب نائب مجلس امناء كلية الشرق أميرة المهدي ، بوكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني والوفد المرافق له. 

وأوضح بأن لدى الكلية الإمكانيات اللازمة والرؤية التعليمية والأكاديمية المواكب لتطلعات وآمال جيل المستقبل وستعمل على تذليل الصعاب للطلاب لينالوا حقهم في التعليم الجامعي من خلال فتح تخصصات تواكب سوق العمل.

وأشار إلى أن كلية الشرق الدولية، وبعزيمة طاقمها الأكاديمي والفني والادري ستكون نافذة الأجيال الواعية نحو المستقبل الواعد.

 عميد الكلية الدكتور عدنان القاضي ، عبر بدوره عن شكره للوكيل جغمان وللسلطة المحلية بمحافظة تعز على تشجيعهم ومباركتهم لإفتتاح هذا الصرح  الأكاديمي المتميز في هذه المرحلة العصيبة التي تمر بها المحافظة . مشيداً بدور وزارة التعليم الفني والتدريب المهني في تقديم التسهيلات والرقابة المستمرة من أجل إنجاح مهام الكلية .

وعقب مراسيم الأفتتاح قام الوكيل المساعد  سمير جغمان، والوفد المرافق له، بزيارة لإدارات وأقسام وقاعات الكلية ،للإطلاع على التجهيزات والمستلزمات التعليمية الحديثة فيها . مبديا ارتياحه للإمكانيات المتوفرة بالكلية والتي تمكن الطلاب من التحصيل العلمي المرجو والمميز وبناء  جيل المستقبل المستنير والدفع بعجلة التعليم نحو الأمام.   حضر فعاليات حفل الإفتتاح عدد من المسؤولين بمكتب وزارة التعليم الفنى والتدريب المهني، والسلطة المحلية بمحافظة تعز ، ولدكتور جهاد عبدالرحمن عميد كليات بن حيان ، وعدد من ممثلي الجامعات والكليات والمعاهد بالمحافظة.