الخنبشي يكشف عن مهمة الفريق الحكومي الذي سيعود الى عدن "تفاصيل"

قال نائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي إن الحكومة ستعود إلى العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن) خلال الأيام القليلة المقبلة وذلك تنفيذًا لبنود اتفاق (الرياض) بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي وإعلان التوقيع عليه في العاصمة السعودية الثلاثاء الماضي.

 

وأضاف الخنبشي في تصريحات لصحيفة المدينة السعودية أن عدن جاهزة أمنيًا لعودة الحكومة لممارسة أعمالها بعد تسلم القوات السعودية مهمة تأمينها.

 

وتابع الحكومة التي ستعود مكونة من فريق وزاري ترتبط وزاراتهم بخدمات الناس خلال هذه الفترة، ولم يذكر بالتحديد من هم الوزراء الذين سيعودون برفقة رئيس الحكومة.

 

وأشار إلى أن من أهم الأولويات التي ستقوم بها الحكومة هي توفير الخدمات الأساسية للمواطنين من كهرباء وماء وصحة وتربية وتعليم واتصالات وطرقات الى جانب الاهتمام بالجانب الأمني، وهو مهم جداً وانتشار القوات السعودية في عدن سيكون له الأثر الكبير في جعل العاصمة المؤقتة عدن أكثر أمنًا واستقرارًا.

 

وشهدت العاصمة السعودية الثلاثاء الماضي مراسم التوقيع على اتفاق الرياض لتقاسم السلطة بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتي ونص الاتفاق على عودة الحكومة إلى العاصمة المؤقتة