المنتخب الوطني يتجاوز تركمانستان ويحرز اول ثلاث نقاط

استهل المنتخب الوطني للشباب لكرة القدم، مشاركته في التصفيات التمهيدية الآسيوية، بفوز ثمين على نظيره منتخب تركمانستان بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمعهما اليوم ضمن افتتاح الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.

وتقدم المنتخب الوطني في النتيجة بتسجيله الهدف الأول عن طريق محمد الثلايا في الدقيقة 14 من علامة الجزاء، قبل أن يعزز زميله أحمد ماهر النتيجة بإحرازه الهدف الثاني في الدقيقة 35، لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

وفي مطلع الشوط الثاني تمكن المنتخب التركماني من تقليص النتيجة بتسجيله هدفا بعد خطأ الحارس عبد الله السعدي، ليتدارك المنتخب خطورة تركمانستان ويحافظ على النتيجة طيلة باقي الدقائق، رغم حصول المنتخبين على أكثر من فرصة سانحة للتسجيل.

بهذا الفوز وضع المنتخب بقيادة المدرب الوطني أمين السنيني أول ثلاث نقاط في رصيده، ليتصدر المجموعة مؤقتا بانتظار ماستسفر عنه مباراة المنتخبين القطري والسيرلانكي التي ستقام لاحقا.

ويلعب المنتخب الوطني مباراته الثانية بعد غد الجمعة أمام نظيره السيرلانكي.

ووفقا للائحة البطولة يتأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة إلى النهائيات بجانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، وينظم إليها منتخب الدولة المضيفة الذي يحصل على بطاقة التأهل المباشر.