هذا ما قالته الحكومة اليمنية عن جائزة نوبل للسلام

بعث رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، برقية تهنئة إلى نظيره الاثيوبي الدكتور آبي أحمد علي بمناسبة فوزه بجائزة نوبل للسلام لعام ???? تقديرا لجهوده في تحقيق السلام والتعاون الدولي.

وأكد رئيس الوزراء في البرقية، ان آبي أحمد استحق بجدارة جائزة نوبل للسلام، لجهوده وحكمته وشخصيته الاستثنائية في صنع السلام والأمل لبلده والبلدان الافريقية المجاورة، والتطلعات المعقودة عليه في الإسهام الفاعل بتعزيز دعائم الأمن والاستقرار والسلام في اثيوبيا والمنطقة.. معتبرا هذا الفوز " تكريم استثنائي لشخصية جديرة بالثقة ونشر السلام".

وأضاف " لا يوجد حاجة أكثر الحاحا في المنطقة والعالم في الوقت الراهن من صناعة السلام وإطفاء حرائق الصراعات ومنح الأمل لجميع الشعوب المكتوية بنيران الحروب في العيش بسلام وأمن وكرامة، وهذا التقدير لرئيس وزراء جمهورية اثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية الصديقة يعزز الآمال في استمرار دوره بالتقدم نحو عهد جديد من السلام والمصالحة لا تقتصر على القارة الافريقية فقط".

وأشار الدكتور معين عبدالملك، إلى أن نيل آبي أحمد هذه الجائزة يشكل دافعا وعاملا أضافيا لدعم مواقفه ومبادراته من أجل تعزيز السلام العادل والشامل في المنطقة.