متحدث عسكري: جماعة الحوثي تعرقل أول مهمة للجنرال جوها

قال متحدث عسكري في القوات الحكومة اليمنية، إن جماعة الحوثي المسلحة، أفشلت انعقاد أول اجتماع للجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة، وعللت ذلك، بإن الدعوة للاجتماع وصلتها متأخرة.

وقال وضاح الدبيش، الناطق باسم عمليات تحرير الساحل الغربي، إن الرئيس الجديد للجنة تنسيق إعادة الانتشار، رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، الجنرال أبهيجيت جوها، بدأ مهامه بدعوة الحوثي واللجنة المشتركة في الحكومة الشرعية لعقد اجتماع ثنائي يعتبر الأول في مهمته في خطوط التماس بمدينة الحديدة بمعية الأمم المتحدة، والذي كان من المقرر عقده الثلاثاء الماضي في تمام الساعة العاشرة صباحاً.

 

عـــاجل : انقلاب تركي جاري الآن على "اردوغان" ووكالة "رويترز" تنقل هذا الخبر الصادم .. ماذا يحدث

 

عـــــاجل .. انقلاب مفاجئ في السعودية قبل قليل .. وهجوم عنيف يستهدف اول أمراء الاسرة الحاكمة .. وهذا ماحدث له (صورة)

وأضاف الدبيش أن الحوثي أفشل كعادته عقد الاجتماع، متعللاً بأن الدعوة وصلته في وقت متأخر، في وقت يحتاج فيه إلى اتخاذ ترتيبات أمنية وغيرها، على حدّ زعمه، لضمان سلامتهم وسلامة الفريق المشترك، مطالباً بتأجيل الاجتماع لما بعد الأربعاء، بحسب ما نقلته صحيفة الشرق الأوسط.

وذكر المتحدث العسكري لعمليات تحرير الساحل الغربي، أن الجانب الحكومي مد يده لاستئناف المشاورات التي أماتها الحوثي، وتسلم الجنرال جوها الذي خلف الجنرال لوليسغارد لإحيائها، وذلك بعد لقائه الجانب الحكومي في الرياض مطلع الأسبوع الحالي، ومناقشة جملة الأمور ذات الصلة بعمل لجنة تنسيق إعادة الانتشار.

نسعد بمشاركتك