مخدرات الحوثي تتساقط في النقاط الامنية و العثور على مائة كيلو جديد

تمكنت الأجهزة الأمنية في نقطة الجوبة بمحافظة مأرب امس الثلاثاء من ضبط 100 كجم من الحشيش المخدر أثناء ما كانت في طريقها للحوثيين بذمار، كونه المركز الرئيس لوصول الكميات المهربة القادمة من ناحية مأرب والبيضاء.

وأضافت المصادر، إن الأجهزة الأمنية ضبطت منذ بداية سبتمبر المنصرم وحتى اليوم قرابة 400 كيلوجرام من الحشيش المخدر عند مرورها من بعض النقاط الأمنية، حيث يتم تهريبها بأساليب إخفاء متنوعة.

وتابعت المصادر، أن تهريب المخدرات يتم بشكل أسبوعي وفي بعض الأحيان تتم عمليتا تهريب في الأسبوع الواحد، إلا أن هناك تساهلاً وتعاوناً كبيراً في السماح للمهربين بمرورهم من النقاط.

وبحسب مصادر أمنية أخرى في محافظة الجوف، فقد تمكنت الأجهزة الأمنية بالمحافظة من ضبط كميات كبيرة من مادة الحشيش المخدر كانت في طريقها إلى المليشيات الحوثية بصنعاء، والتي تعتبر مركزاً لوصول الكميات المهربة من ناحية الجوف وصعدة.

وأوضحت المصادر، أن الأجهزة الأمنية في نقطة الشبكية بالمحافظة ضبطت قبل أسابيع شاحنة نقل محملة بسماد اليوريا، كانت متوجهة نحو صنعاء، وتم نقلها إلى مكتب الزراعة.

وأشارت المصادر إلى أن علي يحيى العكيمي، مدير مديرية المتون ونجل شقيق ابن محافظ المحافظة "أمين العكيمي"، وجه بالإفراج الفوري عن الشاحنة، وأشرف على تأمين خروجها من مناطق سيطرة الحكومة الشرعية.