علماء يؤكدون اكتشاف الماء على كوكب بمجرة الأسد

قالت محررة الشؤون العلمية في صحيفة الديلي تلغراف البريطانية، ساره نابتونن ان العلماء في جامعة لندن كوليدج اكتشفوا وجود الماء السائل على سطح كوكب (كيه2- 18بي ) والذي يقع في مجرة الأسد على بعد 110 سنوات ضوئية من الأرض.

كما اكتشفوا وجود غلاف جوي يحيط بهذا الكوكب، مشيرين الى أن اكتشاف الماء تم عبر تتبع الموجات الضوئية في الغلاف الجوي للكوكب وفلترتها باستخدام مرشحات الهيدروجين ومقارنتها بالصور التي التقطها تليسكوب هابل الفضائي خلال عامي 2016 و 2017.

 

اجراء صادم بشأن المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني !

 

دبلوماسي يفجّر مفاجأة : هذا ما سيحدث في حال أصبح محمد بن سلمان ملكًا للسعودية

 

قطر تصدم الجميع وتقرر التخلي عن أحد أفراد الأسرة الحاكمة .. من يكون (صورة)

 

أمريكا تفجِّر مفاجأة من العيار الثقيل: عن زعيم دولة عظمى يعادي محمد بن سلمان و"بن زايد" جعل قطر اقوى ضد المقاطعة الخليجية

 

الملك سلمان يصدر أمر ملكي عاجل بشأن حادثة صادمة في السعودية

 

عــــاجل .. الرئيس "السيسي" يصدر قبل قليل قرار جديد وفرحة عارمة تعم هذه المدن المصرية

 

السعودية تتخذ قرار مفاجئ بشأن الداعية سلمان العودة وتنقله على عجل الى الرياض .. ونجله يكشف تفاصيل ما حدث

 

وبحسب الصحيفة، يعتبر المشي فوق سطح هذا الكوكب يعتبر أمرا مستحيلا بسبب جاذبيته الشديدة كما أن الحياة عليه تعد أمرا شديد الصعوبة بسبب الأشعة القادمة من النجم الذي يتبعه الكوكب والتي تؤدي إلى إصابة البشر بالسرطان, إلا أنه ورغم هذا يعد هذا الكوكب الأقرب لترجيح فكرة وجود حياة في الفضاء الخارجي.

وتشير الصحيفة إلى أن تليسكوب هابل لم يتمكن من التقاط أي إشارات أخرى حول إمكانية وجود حياه في الكوكب مثل انبعاثات غاز الميثان، لكن التليسكوبات الجديدة التي تنوي ناسا إطلاقها قريبا ستقوم بالتقاط الإشارات الحيوية وربما تساهم في النهاية في الإجابة على السؤال الذي طرح طويلا وهو "هل نحن بمفردنا في هذا الكون؟".

نسعد بمشاركتك